شرعت أمانة منطقة جازان في أعمال تنفيذ مشروع البنية التحتية لـ"مشروع النقل العام بالحافلات" في المدن الرئيسة "جيزان، وصبيا، وأبو عريش".

ويتضمن المشروع تشغيل 9 مسارات، واستخدام 47 حافلة مخصصة لتقديم خدمات النقل العام في العاصمة والمدن الأخرى، إضافة إلى توفير 84 نقطة توقف، وستعمل الخدمة على مدار 18 ساعة يوميًا لخدمة السكان المحليين والزوار القادمين إلى المنطقة.


وثمنت أمانة المنطقة الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للنقل وجميع الجهات ذات الصلة في تحقيق التكامل في تنفيذ مثل هذه المشروعات التنموية والحيوية المهمة.

ويعد المشروع جزءاً من سلسلة مشروعات النقل العام بالحافلات التي تم إطلاقها في عدة مدن ومناطق في المملكة؛ بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحسين "جودة الحياة"، ودعم البنية الاقتصادية للمنطقة عن طريق فتح قنوات استثمارية جديدة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البنية التحتية للنقل العام

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة

تواصل أجهزة مدن القاهرة الجديدة و15 مايو والعبور والشيخ زايد، تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق وصيانة الأحياء، بهدف تحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك وفق ما صرح به عاصم الجزار وزير الإسكان.

تشمل أعمال التطوير رفع كفاءة وصيانة الطرق والأرصفة، وتطوير مداخل المدن الرئيسية، وزراعة الأشجار والنباتات التجميلية، وتحسين الإنارة العامة، وتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات، ومعالجة أي مخالفات.

تكثيف أعمال رفع كفاءة الطرق

وتُنفذ أجهزة المدن أعمالًا مكثفة لرفع كفاءة وصيانة الطرق، بما في ذلك إعادة الرصف وتركيب الإنترلوك وتطوير مداخل المدن، وتهدف أعمال التطوير إلى تحسين البنية التحتية في المدن الجديدة، بما في ذلك الطرق والإنارة والصرف الصحي، وتسعى الدولة المصرية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تحسين البنية التحتية وتوفير بيئة سكنية مناسبة.

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل