تستعد إسرائيل، لاستقبال ما بين 50 و80 ألف عامل أجنبي، لتعويض العمال الفلسطينيين، الذي منعوا من دخولها بعد هجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والذين لن يسمح لآلاف منهم بالعودة للعمل في إسرائيل، حتى لو انتهت الحرب، حسب صحيفة إسرائيلية اليوم الإثنين.

ونقلت صحيفة كالكاليست الاقتصادية، أن 10 آلاف عامل من الصين، والهند، وسريلانكا، ومولدوفا في طريقهم للعمل في إسرائيل في الربع الأول من العام الجاري، في انتظار وصول ما بين 50 و70 ألف عامل إضافي، اتفقت وزارة الإسكان في إسرائيل على استقدامهم، مع  سلطات دولهم، حسب المدير العام في وزارة الإسكان الإسرائيلية يهودا مورغينشتارن.

وأعلن المسؤول، أن 20 ألف عامل إضافي، سيصلون إلى إسرائيل للعمل فيها بعقود مع شركات خاصة، وطرق أخرى وليس عبر عقود عمل حكومية، أو تحت إشراف الوزارة.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار الحكومة في 12 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، بتعليق دخول العمال الفلسطينيين، وتعويضهم بعمالة من دول أجنبية في أقصر الآجال الممكنة.

وكشف المسؤول الإسرائيلي أن 5 آلاف هندي تعاقدوا فعلاً مع الوزارة وجمعية المقاولين الإسرائيليين، في انتظار استكمال إجراءات السفر، في حين سيتوجه وفد من  الوزارة والجمعية إلى سريلانكا في الأسبوع المقبل للنظر في عدد العمال الذين يمكن استقدامهم إلى إسرائيل.
وأضاف المسؤول الإسرائيلي، أن سوق العمل في الإنشاءات في إسرائيل، كان يعتمد أساساً على العمالة الفلسطينية، حوالي 70 ألف عامل من الضفة الغربية أساساً، إلى جانب حوالي 6 آلاف عامل أجنبي، أغلبهم من الصين، ولكن القرار بتعويض العمالة الفلسطينية، سيرفع عدد الأجانب 11 مرة تقريباً، من الصين، والهند، وسريلانكا، وحتى من كازاخستان.


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی إسرائیل ألف عامل

إقرأ أيضاً:

تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل

بغداد اليوم- متابعة

ذكر موقع "ديكلاسيفايد" نقلا عن تقارير أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أن "متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلات تجسسية، يعادل أكثر من رحلة واحدة يوميا منذ توليه منصب رئيس الوزراء".

وأضاف أن "رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر، استمرت بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة الشهر الماضي".

وأشار الموقع إلى أنه "خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه في أغسطس، حلق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة".

ولفت إلى أن "الرحلات الجوية غادرت من أكروتيري - القاعدة الجوية البريطانية في قبرص نحو قطاع غزة".

ومع تزايد الضغط على الحكومة البريطانية، يزداد القلق بشأن إمكانية استخدام المعلومات الاستخباراتية في عمليات عسكرية قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة.


مقالات مشابهة

  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • «التضامن»: صرف منح زواج لعدد من خريجي دور الرعاية.. 10 آلاف لكل ابن وابنة 
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • “دومة” يناقش فرص التعاون في مجالات تقنيات المياه مع الصين
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خوفاً من جواسيس إسرائيل..حزب الله يؤجل تعيين زعيم جديد
  • ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطيني