شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن سابقة تاريخية جفاف بركة العلاج “العجيبة” في ديالى، أثار جفاف بركة ماء عجيبة شرقي محافظة ديالى، تعجباً واستفهاماً كبيرين لدى الأوساط الشعبية والرسمية بعد فقدانها لمياهها في سابقة لم تشهدها على مر .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سابقة تاريخية.

. جفاف بركة العلاج “العجيبة” في ديالى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سابقة تاريخية.. جفاف بركة العلاج “العجيبة” في ديالى

أثار جفاف بركة ماء عجيبة شرقي محافظة ديالى، تعجباً واستفهاماً كبيرين لدى الأوساط الشعبية والرسمية بعد فقدانها لمياهها في سابقة لم تشهدها على مر الفترات الماضية.

وقال مدير ناحية قزانية، مازن أكرم،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “بركة ماء (حاج يوسف) تقع بين ناحية قزانية وقضاء مندلي تعد معلماً نادراً وعجيباً إذ يقصدها الناس من شتى المناطق للعلاج من الأمراض الجلدية لاحتواء مياهها على مواد كبريتية بحسب المنظور العلمي، إلا أن العلاجات لا تشمل جميع الحالات الجلدية بشكل قاطع”.

وبركة حاج يوسف، عبارة عن مياه سطحية تنبع من جوف الأرض ومحافظة على مناسيبها على مر الفترات الماضية، إلا أنها جفت وفقدت مياهها بشكل مفاجئ بسبب انخفاض مناسيب المياه الجوفية والجفاف وانعدام الأمطار في المناطق المحيطة بها خلال العامين الأخيرين، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات التبخر، وفقاً لمدير ناحية قزانية.

وأشار أكرم، إلى أن “جفاف بركة (حاج يوسف) تسببت بتخسف في الطريق القريب منها وبعمق متر واحد، وهي حادثة نادرة لم نشهدها سابقا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی دیالى

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"

 وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الاوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،: "سير ياسيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا " 
 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 
 

مقالات مشابهة

  • ناسا ترصد عودة بحيرة مغربية إلى الحياة بعد جفاف 50 سنة (صور)
  • في ديالى.. معلم ينهي حياته بسبب مشروع خاسر
  • أنخفاض منسوب أنهار الأمازون إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بسبب الجفاف
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • ما هي أسباب نزيف الأنف؟
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"