أنقرة - الوكالات
نفت الرئاسية التركية التقارير التي تفيد بأن السعودية منعت المواطنين الأتراك من زيارة المملكة لأداء فريضة الحج بسبب خلاف بين ناديين تركيين والسلطات السعودية.

وقال مركز مكافحة التضليل في الإدارة الرئاسية التركية في بيان: "التقارير التي انتشرت على بعض الشبكات الاجتماعية بأن ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان سيمنع المواطنين الأتراك من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج غير صحيح".

وأضاف: "لم تصدر أي من الدول بيانا رسميا أو قرارا قد يمنع المواطنين الأتراك من زيارة المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج".

وفي الأيام الأخيرة، أثار إلغاء نهائي كأس السوبر التركي في السعودية بين فريقي غلطة سراي وفناربخشة بسبب خلاف تنظيمي مع السعوديين حول ارتداء اللاعبين قمصانا تحمل رسما لأتاتورك، ردود أفعال الساسة الأتراك.

وكانت مباراة نهائي كأس السوبر التركي التي كان من المقرر أن تجمع بين غلطة سراي وفناربخشه في السعودية يوم الجمعة الماضي، ألغيت قبل دقائق من انطلاقها إثر خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

وذكرت تقارير إخبارية أن الخلاف بدأ بعدما رفض المسؤولون السعوديون السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة قبل انطلاق المباراة.

وقال الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان مشترك مع فريقي غلطة سراي وفناربخشة، إن "كأس السوبر 2023، التي كان من المقرر أن تقام الجمعة تم تأجيلها إلى تاريخ لاحق نتيجة لقرار مشترك تم اتخاذه مع أنديتنا بسبب بعض الأخطاء في التنظيم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لأداء فریضة الحج الأتراک من

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حقيقة مشادة إمام عاشور وأفشة عقب خسارة السوبر الإفريقي «خاص»

تداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر خلاله معاتبة محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي لزميله في الفريق إمام عاشور خلال مراسم استلام الميداليات الفضية عقب خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي بأنه لم يكن هناك أي نوع من أنواع المشادة بين الثنائي، مؤكدا أن أفشة كان يطالب إمام عاشور بضبط النفس وعدم الاستماع لهجوم الجماهير عليه واستفزازات لاعبي الأبيض خلال احتفالهم بلقب السوبر الإفريقي.

وأكد المصدر أن الثنائي تربطهما علاقة قوية، وأن ما ظهر في الفيديو جاء من باب الخوف عليه من استفزازه، وهو ما قد يؤدي إلى رد فعل يدين اللاعب.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الأهلي بضربات الترجيح، بنتيجة 5-3، عقب بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في مباراة جمعتهما على ستاد المملكة أرينا بالسعودية. 

مقالات مشابهة

  • زي النهارده.. دخول القوات العربية بقيادة الشريف ناصر والقوات البريطانية دمشق بعد انسحاب الجيش العثماني
  • أمير هشام: خسارة السوبر الإفريقي سبب دخول كهربا المستشفى
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • محمد الليثى: الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخول المستشفى ويكشف إصابة محمد هاني
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • عاجل.. حقيقة مشادة إمام عاشور وأفشة عقب خسارة السوبر الإفريقي «خاص»
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  • أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان