أبين(عدن الغد)خاص:

شكا عدد من اهالي سكان منطقة سواحل( الجهة الغربية) بزنجبار من طفح مياه الصرف الصحي (المجاري) المستمرة القريبة والمحيطة بمنازلهم .

وقد عبر المواطنون عن استيائهم الشديد وسكوت الجهات المختصة والمعنية عن هكذا وضع مزري مضر بصحة وسلامة المواطنين في الحي بسبب انتشار وتكاثر البعوض والحشرات التي تتسبب بنقل الامراض والاوبئة هذا ناهيك عن انتشار الروائح الكريهة وتشويه  المنظر الجمالي للحي بل حتى مسجد الحي لم يسلم هو الاخر من طفح هذه المجاري .

هذا وطالب اهالي الحي السلطة المحلية بالمديرية والجهات المختصة للقيام بواجبها في سرعة التدخل لايجاد حلول ومعالجات جذرية لهذه المشكلة التي  اصبحت تؤرق الأهالي وتغض مضاجعهم  .


*من ناصر الجريري

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القتال يشتد في دونيتسك واجلاء سكان خمس قرى من المنطقة الملتهبة

موسكو.كييف "أ ف ب":

أمرت السلطات الأوكرانية اليوم، بإجلاء "إجباري" للأطفال وأهاليهم من خمس قرى في منطقة دونيتسك في شرق البلاد حيث يشتد القتال وتكثف القوات الروسية قصفها على المنطقة الملتهبة.

وقال حاكم هذه المنطقة فاديم فيلاشكين في بيان إن هذا الإجراء يتعلق "بالأطفال مع والديهم أو ممثلين آخرين قانونيين عنهم" يعيشون في قرى قريبة من المنطقة التي اشتد فيها القتال في الأسابيع الأخيرة.

وأعلن الكرملين قبل عامين تقريبا ضم هذه المنطقة الصناعية، وركزت القوات الروسية قتالها هناك في الأشهر الأخيرة.

وحثّ فيلاشكين المدنيين على مغادرة المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة بسبب تزايد القصف الروسي الدامي.

كما حثّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين على مغادرة هذه المنطقة التي مزقتها الحرب بعد وقت قصير من بدء الحرب في فبراير 2022، إلا أن توصياته لم تنفّذ.

وجاء إعلان فيلاشكين بعد ساعات من تأكيده مقتل شخص في جنوب دونيتسك جراء هجمات روسية. وأضاف أن أربعة آخرين أصيبوا في بلدة توريتسك الواقعة على خط المواجهة.

ويسيطر الانفصاليون المدعومون من روسيا على أجزاء من منطقتي دونيتسك ولوغانسك المجاورة منذ العام 2014.

من جهة أخرى أكد الجيش الروسي اليوم أنه دمر 30 مسيّرة أوكرانية في مناطق حدودية مع أوكرانيا ما أدى إلى مقتل امرأة بحسب السلطات المحلية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام "خلال الليل واثناء محاولة لنظام كييف لارتكاب هجمات بواسطة مسيّرات جوية على أراضي روسيا الاتحادية، اعترضت الدفاعات الجوية ودمرت 29 مسيّرة في منطقة بيلغورود ومسيّرة في منطقة فورونيه".

وقال حاكم منطقة بيلغورود فيانشيسلاف غلادكوف "للأسف قتلت امرأة مدنية" في بلدة بيلوفسكوي في منطقة بيلغورود.وأوضح "إنها امرأة مسنة استهدف منزلها مباشرة" بمسيّرة.

والأحد، أدت ضربة صاروخية أوكرانية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014، إلى سقوط أربعة قتلى بينهم طفلان وأكثر من 150 جريحا على ما أفادت السلطات المحلية التي عينتها موسكو.

وأعلنت روسيا اليوم حجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية، من بينها موقع وكالة فرانس برس، في "إجراء انتقامي" بعدما قرّر الاتحاد الأوروبي في مايو حظر أربع وسائل إعلام روسية رسمية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "تمّ فرض قيود مضادة على تلقي بث وسائل إعلامية تابعة لدول أعضاء في الاتحاد الأوروبي في الأراضي الروسية". ونشرت قائمة بالوسائل الإعلامية المحجوبة ملقية باللوم على بروكسل في هذا السياق.

وتشمل القائمة التي نشرتها الوزارة اليوم وسائل إعلام ألمانية منها "دير شبيغل"، وإسبانية مثل "إل موندو" و"إل بايس"، والقناة الإيطالية "راي" (RAI)، إضافة إلى وسائل إعلام فرنسية أخرى مثل صحيفتي "لوموند" و"ليبراسيون" وقناتي "ال سي اي" و"سي نيوز".

وكانت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد اتفقت في منتصف مايو على فرض عقوبات على أربع وسائل إعلام روسية، هي "فويس أوف يوروب" و"ريا نوفوستي" و"إزفيستيا" و"روسييكايا غازيتا"، بتهمة نشر الدعاية المؤيّدة للكرملين.

وتشمل العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي "حظر التمويل الروسي لوسائل إعلام ومنظمات غير حكومية وأحزاب سياسية في الاتحاد الأوروبي"، حسبما أعلنت المفوضة الأوروبية للقيم والشفافية فيرا جوروفا.

ورداً على ذلك، هدّدت موسكو بالانتقام من الاتحاد الأوروبي الذي تربطها به علاقات سيئة على خلفية النزاع في أوكرانيا. وتعهّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا باتخاذ إجراءات "مؤلمة للغاية".

وكان الاتحاد الأوروبي حظر منذ أكثر من عامين العديد من وسائل الإعلام الروسية أو الموالية لروسيا في أوروبا، بما في ذلك "روسيا اليوم" (Russia Today)، متهماً موسكو باستخدام هذه الوسائل الإعلامية بهدف "نشر دعايتها والقيام بحملات تضليل".

مقالات مشابهة

  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • ظهور تمساح على ضفاف ترعة بالشرقية يُثرحالة من الهلع بين الأهالي
  • القتال يشتد في دونيتسك واجلاء سكان خمس قرى من المنطقة الملتهبة
  • طبيب أجنبي يدعو لختان الإناث فى مصر.. والطفولة والأمومة تبلغ الجهات المختصة
  • «الطفولة والأمومة» يبلغ الجهات المختصة عن دعوة طبيب «أجنبي» لختان الإناث
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب
  • الجهات المعنية كافة تحيط ضيوف الرحمن بعناية ورعاية فائقتين أثناء زيارتهم المدينة المنورة