بعد قرار هيئة السكة الحديد، إيقاف قطار محطة مصر أبو قير، لبدء في تنفيذ مشروع مترو الأنفاق، أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب في محافظة الإسكندرية، عن خطوط جديدة بديلة وزيادة المركبات في الشوارع الرئيسية والمحطات  لمنع التكدس المروري في المحافظة الساحلية، خاصة وأن قطار محطة مصر أبو قير كانت تشهد تزاحمًا يوميًا.

وجاءت خطة الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، بزيادة عدد الأتوبيسات من محطة مصر وصولاً إلى أبو قير حيث تسلك الاتوبيسات طريقين، الأول طريق الكورنيش والطريق الثاني طريق الحرية (أبو قير) إضافة إلي خطوط جديدة من بينها خط محطة مصر أبو قير، وخط سيدي جابر أبو قير، في محاولة لتعويض ايقاف قطار أبو قير والتيسير على أهالي المحافظة لحين تشغيل مترو الإسكندرية.

زيادة الأتوبيسات والميكروباصات في الإسكندرية 

فيما أكدت محافظة الإسكندرية، وضع خطة محكمة من أجل زيادة أعداد الميكروباصات في جميع الخطوط، مع تشديد الرقابة والتأكيد على الالتزام بتسعيرة الأجرة، وعدم تقسيم المشوار ومنع أي استغلال للركاب.

تتوفر المواصلات البديلة لقطار أبو قير بشكل يساعد على عدم تأثر حركة المواطنين من والى أبو قير محطة مصر والعكس، إذ زودت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بخطوط شرق الإسكندرية بعدد من الأتوبيسات والميني باص إلى جانب وجود الميكروباص الأهلي، الذي يعمل بكثافة على هذا الخط كما يوجد ترام محطة الرمل سيدى جابر والتابع لهيئة النقل العام بالإسكندرية.

إيقاف قطار أبو قير

يذكر أن هيئة السكة الحديد أعلنت عن إيقاف محطة مصر أبو قير في مرحلته الأولى من محطة مصر إلى محطة سيدي جابر، إذ جاء ضمن القرار: إن البدء في وقف قطار محطة مصر، أبو قير، في القطاع من محطة مصر حتى محطة سيدي جابر كمرحلة أولى بدءًا من 2024/1/1، وكذلك بدء فك ونقل السكك الحالية، ويستمر عمل القطار من محطة سيدى جابر وحتى محطة أبو قير حتى مطلع شهر فبراير،  حيث من المقرر أن يتوقف من محطة أبو قير حتى محطة المنتزه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل العام مترو الإسكندرية قطار أبو قير محطة مصر محطة قطار أبو قير ايقاف قطار أبو قير الإسكندرية قطار الإسكندرية قطار أبو قير الإسكندرية محطة مصر أبو قیر قطار أبو من محطة

إقرأ أيضاً:

3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها

اقبال جماهيري على حفل النجمة أنغام في المتحف المصري الكبير، ضمن فعاليات برنامج ليالي مصر الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للجمهور المصري، المقرر إقامته يوم 11 أكتوبر المقبل، وقاربت التذاكر أن ترفع لافتة كامل العدد بعد ما تم نفذت التذاكر في أكثر من مرحلة بالكامل وتحديدا في المرحلة الأولى والثانية من التذاكر، حيث يعتبر الحفل هو الأول للفنانة الكبيرة في مصر بعد طرح ألبومها الأخير «نيجي نسيب» والذي حقق نجاح كبير على مدار الفترة الماضية.

وكشف موقع تذاكرتي عن أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير، والذي يأتي في 5 فئات تتراوح من 2000 إلى 10 آلاف جنيه مصري.

أسعار تذاكر حفل أنغام في المتحف المصري الكبير

- التذكرة الفضية: 2000 جنيه (نفذت بالكامل)

- التذكرة الذهبية: 3000 جنيه (نفذت بالكامل)

- التذكرة البلاتينية: 6000 جنيه (مقاعد محدودة)

- التذكرة الماسية: 8000 جنيه (مقاعد محدودة)

- التذكرة الملكية: 10000 جنيه (مقاعد محدودة)

تفاصيل ألبوم أنغام «تيجي نسيب»

طرحت أنغام أحدث ألبوماتها الغنائية «تيجي نسيب» في يوليو الماضي، عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب»، بالإضافة إلى المنصات الموسيقية، وتتضمن الألبوم 12 أغنية تعاونت خلالهم مع مجموعة من أبرز الملحنين والشعراء من بينهم أمير طعيمة، نادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد، حسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي.

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الإسكندرية.. اعرف مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • 8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة – الإسكندرية.. «ذهاب وعودة»
  • فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. تعرف عليها
  • 3 طرق لسداد حجز شقق الإسكان في المنصورة الجديدة 2024 تعرف عليها
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • تعرف على مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عداد الكهرباء