النهار أونلاين:
2024-09-09@05:30:11 GMT

ألقى نظرة على جوهرك

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

ألقى نظرة على جوهرك

قد نكون في أبهى حلتنا، ونرتدي أغلى الماركات العالمية ونضع أثمن العطور، لكن أبد ليس المظهر الذي يحدد من نحن، ولا يحكم علينا، وإذا كانت الصورة الخارجية تترك الانطباع الأول لدى الناس، إلا أنهم سرعان ما يتجاوزونها إلى الشخصية والطريقة والطباع والعادات.
حينما تنظر في المرآة ركز على ما يعجبك، واعتز بشكلك كما هو، وإذا راودتك أفكار سلبية، تذكر أنك أكبر من مجرد هذه الصورة المنعكسة، فالجمال الخارجي عرضة للتغير، وسهل تصحيحه، كما أنه أمر نسبي يختلف الناس في تقديره وتذوقه، أما جمالك الداخلي فهو كنزك الحقيقي الذي لا يزيده تقدم السن إلا نضارة وحسناً.

اعتني بنفسك
اعتني بنفسك جسداً وعقلاً وروحاً، فهو أمر أساسي للمحبة الذاتية، خصص وقتاً لك لتفكر فيما يسعدك حقًا، وثق أن إسعادك لنفسك هو ما يجعلك ناجحاً ونشيطاً ومحباً للآخرين ومؤثراً بشكل إيجابي في حياتهم.
جرّب أن تكتب هذا السؤال على ورقة: “سأحب نفسي أكثر حينما أفعل كذا.. كذا.. كذا..، وقم بملء هذه النقاط بما تشعر أنه حقاً يسعدك ويدخل السرور على نفسك، مهما كان ذلك الفعل بسيطاً أو تفصيلياً، كان أمنح لنفسي 20 دقيقة أمارس فيها الرياضة أو المشي، أتعلم شيئاً جديداً، أقضي المزيد من الوقت مع الأصدقاء، أتطوع في نشاط خيري يهمني.. إلى آخره من أعمال أعزز فيها من ذاتي وأضيف لها شيء إيجابي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعرف على المعبر الذي شهد قتل 3 أمنيين إسرائيليين (إنفوغراف)

يعد المعبر الحدودي الذي شهد مقتل 3 أفراد أمن إسرائيليين برصاص سائق أردني هو المعبر الوحيد لفلسطينيي الضفة الغربية إلى الأردن ومن ثم إلى دول العالم.

ويعرف المعبر لدى الأردنيين باسم جسر الملك حسين، كما يحمل اسم "الكرامة" لدى الفلسطينيين، واسم "اللنبي" لدى جانب الاحتلال الإسرائيلي.

بني جسر الملك حسين من قبل الدولة العثمانية عام 1885 ودمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي مرات عدة، لا سيما عامي 1946-1967.

ويقع المعبر على بعد 5 كلم شرق مدينة أريحا ونحو 60 كلم عن العاصمة الأردنية، ويستخدم لعبور الأشخاص ونقل البضائع من الضفة الغربية وإليها.

وتدير المعبر سلطة المطارات الإسرائيلية ولا يحقّ للإسرائيليين المرور عبره.

وفي عام 2010 سُجلت محاولة استهداف لسيارة السفير الإسرائيلي بالعدسية القريبة من المعبر، كما قتل جندي إسرائيلي عام 2014 قاضيًا أردنيًا من أصل فلسطيني بالرصاص عند الجسر.

مقالات مشابهة

  • الشعور بالجوع له تأثير إيجابي على القدرات الفكرية
  • من هو الطرف الذي تأمر على منتخب اليمن وأقصاه من البطولة؟
  • تعرف على المعبر الذي شهد قتل 3 أمنيين إسرائيليين (إنفوغراف)
  • المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • ”ما الذي سيحدث لك في القبر؟.. أدعية وسنن قد تنقذك من العذاب!”
  • اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيف
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • ما مصير الكويكب الذي كان سيضرب الأرض قبل أيام؟