بوابة الفجر:
2024-10-06@00:01:07 GMT

حماس: لا صفقة أسرى مع إسرائيل قبل وقف النار

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

في ظل استمرار الغموض حول مصير المساعي التي تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق جديد بين إسرائيل وحماس من أجل تحقيق هدنة في قطاع غزة، حيث تدخل الحرب شهرها الثالث، أكدت حركة حماس تكرار موقفها.

 

الخائنة.. ملكة جمال العراق تزور مواقع هجمات حماس مع بداية العام الجديد.. حماس تقصف تل أبيب ومستوطنات إسرائيلية عاجل - "رعب في إسرائيل".

. حماس تستقبل 2024 على طريقتها الخاصة وتقصف تل أبيب

 

صرح مصدر مطلع في حماس اليوم الاثنين أن موقف الحركة لا يزال كما هو، وهو رفض أي صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل قبل تحقيق وقف لإطلاق النار. 

وأوضح المصدر أن وفدًا من الحركة يتواجد في القاهرة لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار، مما يشير إلى استمرار المفاوضات.

 

حماس تشترط وقف اطلاق النار

تشترط حماس منذ عدة أيام وقفًا شاملًا وشاملًا لإطلاق النار في كامل القطاع المحاصر، مقابل تبادل الأسرى مع إسرائيل. 

غزة

بالمقابل، ترفض تل أبيب هذا الشرط وتؤكد على ضرورة "قضاء حماس" قبل تحقيق هدنة دائمة للحرب، حسب تأكيدات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقادة الجيش في أكثر من مناسبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس الحرب مع اسرائيل الاسري الهدنة مع إسرائيل صفقة أسرى مع إسرائيل وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"

قال العميد أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن في الواقع بعد أن أعلنت إسرائيل بدء هجومها البري في جنوب لبنان، وبعد ثلاثة أيام من انطلاق الهجوم، وحتى الأن لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم، ونفذت بعض عمليات التسلل إلا أنه تبين أن تلك العمليات وقعت في كمائن وتعرضت لخسائر كبيرة رغم كون تلك القوات من مقاتلين النخبة تدربت لسنوات على الدخول إلى لبنان.

عربية النواب تثمن موقف مصر والسعودية للتضامن الكامل مع لبنان كوريا الجنوبية تجلي 96 مواطنا من لبنان وسط تصاعد التوترات في المنطقة قوات النخبة الإسرائيلي 

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أنه حتى الأن لا يعلم أحدث كيف وقعت قوات النخبة الإسرائيلي في تلك الكمائن، وكيف تعرض لتلك الخسائر الكبيرة.

وواصل خبير الشؤون العسكرية: «في الواقع الميداني أثبت حزب الله في المعارك البرية، بانه يتملك قوة ردع حقيقة، وقادر على إلحاق إيذاء كبير بالجيش الإسرائيلي، وكلما حاول التمدد أكثر داخل الأراضي اللبنانية، سيكون عرضة إلى صواريخ المقاومة، ونيرانها، التي بلا شك لتكبده خسائر فادحة».

جيش الاحتلال

وتابع: «جيش الاحتلال يعمد حاليا لتطبيق سيناريو غزة على لبنان، بمعنى أنه عندما يفشل في مواجهة المقاتلين العسكريين  يعمد إلى استغلال سلاح الطيران ويقوم بقصف البنى التحتية والمدنيين».
 

مقالات مشابهة

  • فلسطين: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لإبرام هدنة بين إسرائيل وحزب الله .. ما هما؟
  • أمطار النار على تل أبيب
  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • “تل أبيب” تحت خط النار واليمن يتوعد بالمزيد
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لتوقيع هدنة بين إسرائيل وحزب الله
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة