أكد الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، يوم الأحد، أن موقف السعودية في دعم القضية الفلسطينية لن يتغير بسبب الأحداث الجارية في قطاع غزة.

بعد زيارتها لغلاف غزة.. من هي الخائنة سارة عيدان؟ ‏القناة 13 الإسرائيلية: مقتل 29 جنديا في حوادث بقطاع غزة منذ بدء العملية البرية بينهم 18 بنيران صديقة انطلاق نحو 20 صاروخا من غزة نحو تل أبيب وضواحيها وصولا إلى ضواحي القدس وزير الدفاع الفرنسي: باريس ملتزمة بالعمل على تحقيق الاستقرار في غزة بدعم الرئيس السيسي طوفان الأقصي حطم صورة إسرائيل

وأشار إلى أن هجوم "حماس" في أكتوبر الماضي قد "كسر صورة إسرائيل كحصن قوي في المنطقة".

وفي مقابلة مع قناة "الإخبارية" السعودية، أوضح قائلًا: "موقف قيادتنا في القمم العربية والإسلامية والإفريقية ووسط آسيا وغيرها كان ثابتًا بشأن القضية الفلسطينية، وأن الحل يجب أن يبدأ بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وتتمتع بكل سمات الدولة".

 

وأضاف: "قبل أحداث غزة، كان هناك محاولات أمريكية لإقناع المملكة العربية السعودية بإقامة علاقات مشابهة للتطبيع التي حدثت بين دولة الإمارات والبحرين والمغرب مع إسرائيل، فما هو موقف المملكة من هذه المساعي الأمريكية؟".

الامير تركي الفيصل

وأجاب قائلًا: "البند الأول، الذي أكده الأمير محمد بن سلمان والمشار إليه في مقابلاته المختلفة، هو إقامة دولة فلسطينية واحترام حقوق الشعب الفلسطيني، وهذا الأمر تم التأكيد عليه أيضًا في القمم العربية والإسلامية وغيرها".

وختم قائلًا: "هذا الموقف لم يتغير ولن يتغير في عام 2023 أو 2024".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تركي الفيصل الأمير تركي الفيصل السعودية التطبيع مع اسرائيل

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

المناطق_واس

أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية، فعاليات ومعرضًا تفاعليًا مصاحبًا؛ تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء, وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد اليماني. وعضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور دانييل وود, وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء؛ بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية، والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، والتعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأمير سلطان تعلن الفائزين بمسابقتها الإقليمية للترجمة 2024 10 فبراير 2024 - 2:09 صباحًا جامعة الأمير سلطان تحتفي بتخريج 772 من طالبات درجتي البكالوريوس والماجستير 14 نوفمبر 2023 - 7:11 مساءً

 

وأوضح الدكتور اليماني في كلمته, أن “يوم الفضاء” ليس مجرد حدود للإلهام، ولكن ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي وصنع السياسات، والجامعة تدُرك أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبينًا أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤية لجيل قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.

 

 

وقال: “إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستسهم في تحقيق رؤية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.

 

 

من جانبها كشفت الدكتورة دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، إضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.

 

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة، عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة الدكتور أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، والمدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية الدكتور سامي الحميدي، ورئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية المهندس أحمد الغفيلي، ومدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) الدكتور إبراهيم الحميداني.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • بو الرايقة: ليبيا تحتاج إلى رجل دولة يوحد ولا يلتفت إلى العصبيات
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • بميدان الجنادرية للهجن.. الفيصل يقيم حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • أصابع الموساد.. اختراق الاستخبارات الإيرانية.. وتخبط فى قرارات دولة الملالي بشأن محور المقاومة.. أحمدى نجاد: إسرائيل نظمت عمليات مخابراتية معقدة داخل طهران
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية