أبدع الحرفي والفنان اليدوي غالب العلوي، في رسم لوحات فنية مميزة باستخدام المسامير والخيوط، مشيرًا إلى أنه ابتكر هذه الحرفة القديمة وجعلها أكثر حداثة ودقة، حيث بدأ العمل في هذه المهنة منذ عامين، واكتسب خلالها خبرة كبيرة في هذا المجال.

ويعتمد "العلوي" في عمله على دقة عالية، حيث تتطلب بعض اللوحات، مثل اللوحات التي تصور الشخصيات البشرية، مهارة خاصة.

أخبار متعلقة فنانة تشكيلية تنمي شغفها الفنّي باستخدام آلة الحرق والرمل في الرسم التشكيليأول تعليق من سفارة المملكة في العراق بعد العثور على جثة سعودي بالأنباروزير الخارجية الكويتي: العثور على جثة مواطن سعودي وآخر كويتي في العراق

غالب العلوي

وأوضح العلوي لـ”اليوم“ أنه يبدأ العمل بتقطيع الألواح الخشبية بالمقاسات التي يحتاجها، ثم يقوم بصنفرة الخشب ووضع الزيق على إطار الخشب كحماية، ثم يطليه بالبوية ويستخدم ألوان أكريليك وألوان خاصة بالخشب.

حرفة الرسم بالمسامير والخيوط - اليوم حرفة الرسم بالمسامير والخيوط - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

خامات وأنواع اللوحات

وأوضح أن بعض اللوحات تكون خامتها بالجلد، والبعض الآخر بالخيش، ثم تأتي مرحلة التصميم الذي يتم تحديده، ثم يقوم بتثبيت المسامير ووضع الخيوط، وإن وجد الاكسسوارات يضع ذلك، مثل العرائس نضع عليها طرحة وقلادة أو باقة الورد وكتابة الأسماء تكون بالألوان الأكريليك.

حرفة الرسم بالمسامير والخيوط - اليوم

وأضاف أن مدة التنفيذ تكون من يومين إلى 5 أيام، حسب حجم اللوحة ومقاسها وتصميمها، مؤكدًا أن من أصعب الأعمال هو رسم وتنفيذ الشخصيات البشرية، ولفت إلى الرسم بطريقة مختلفة وهي شخصيات يكون إطارها فقط مسامير ثم الخيوط في الوسط بدون مسامير، وهذه الطريقة صعبة للغاية حيث ألوان البشرة تعتمد على كثافة الخيوط ودقتها، وهذه الطريقة تعرف بطريقة ”بيترس“.

وأشار العلوي إلى أن أكثر اللوحات طلبا هي لوحات الأعراس والزواجات ولوحات المواليد، ويشكل ذلك بنسبة 70% من المبيعات عندي، فهي الأكثر طلبًا ورغبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لوحات فنية

إقرأ أيضاً:

باحث سعودي يحقق إنجازا دوليا

الخرج : البلاد

 حقق المحاضر السعودي فيصل بن سليمان الهديان “المبتعث في أمراض الفم” إنجازًا علميًا بارزًا بفوزه بالمركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize، وذلك خلال الاجتماع السنوي الحادي والسبعين للجمعية البريطانية لأبحاث الفم والأسنان 2024، والمقام مؤخرًا في مدينة نيوكاسل، والذي شهد تنافس الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

 ويشغل الهديان منصب محاضر في كلية طب الأسنان بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، وقد تمكَّن من التفوق ببحثه المتميز “في مجال أمراض الفم” الذي لاقى إشادة واسعة من لجنة التحكيم.

 ويعد هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة الباحثين السعوديين على الصعيد الدولي، ويثبت قدرتهم على تحقيق أرقى المعايير العلمية في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • س و ج.. كيف تتم عملية دخول مزاد لوحات السيارات المميزة وكيفية حجزها؟
  • ردة فعل مؤثرة لوالد ”سجين” سعودي بعد اكتمال مبلغ دية عتق رقبة ابنه في حفر الباطن
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • إنفراد. خطأ بالمطبعة الرسمية قولب أباطرة العقار فالرباط وهذه حقيقة بيع محطة القامرة في المزاد العلني(وثيقة)
  • سعد زغلول ونجيب محفوظ في معرض الرسم التاسع لمركز تنمية المواهب بالأوبرا
  • رسومات لأبرز الشخصيات المصرية لـشباب وأطفال تنمية المواهب
  • مبنى القامرة يسيل لعاب أباطرة العقار بالعاصمة الرباط
  • باحث سعودي يحقق إنجازا دوليا
  • يرسم بالدم البشري.. القبض على فنان “سيء السمعة” جالت أعماله العالم (صور)
  • القبض علي فنان يرسم بالدم البشري