ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أبرز الإنجازات والرؤى المستقبلية ومستهدفات الأمانة في مشاريع ومنجزات الأمانة، وما حققته في مجال التحول الرقمي، وتطبيق عدد من الأهداف للوصول إلى مستهدفات الأمانة في قطاع التحول الرقمي والمدن الذكية.

جاء ذلك من خلال عرض التقرير السنوي للأمانة في التحول الرقمي والمدن الذكية للعام 2023، والذي تضمن الإنجازات والتوجه الاستراتيجي للأمانة والمستهدفات الاستراتيجية والوضع الراهن للتنظيم الإداري، والمشاريع المستقبلية، وكذلك أبرز المستهدفات الاستراتيجية، والتي من أهمها التقدم في مراحل التكامل من النطق الرقمي وقياس التحول الرقمي وتطبيق مفاهيم المدن الذكية بما يحقق جوده الحياة لسكان المنطقة الشرقية من خلال تطبيق عدد من الخدمات الذكية وتقنية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى سعي الأمانة إلى تحقيق خدمات رائدة ومدن رقمية توفر حياة مزدهرة للمستفيدين في الاعتماد على منظومة رقمية مستدامة بما يساهم في تحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة فيديو.. «بهجة».. 10 دقائق للوصول لحدائق الشرقية في 2030"العامة للطرق": افتتاح طريق "سلوى - الظهران" خلال أشهرالشرقية.. 55 مليون ريال قيمة زكاة الفطر النقدي والعيني في 7 سنوات

أمين الشرقية يطلع على منجزات الأمانة في التحول الرقمي خلال عام 2023 - اليوم

مستهدفات 2023

كما ناقش الأمين عدد من المؤشرات المتعلقة بالأداء وما حققته الأمانة من أرقام وتحسن في الأداء للخدمات الرقمية محققة عدد من المستهدفات في 2023؛ كما اطلع على مؤشرات تحسين جودة حياة السكان بالمنطقة من خلال الحلول الرقمية والخدمات البلدية الذكية والمنجزات التي تمت في المنطقة واستعراض الوضع الراهن لمواكبة حجم الأعمال والمتطلبات المتزايدة والتي ساهمت بشكل كبير في سد الثغرات وتنفيذ المهام بطريقه مثالية انعكست على نسبة الأداء العام للأمانة.

كما اطلع أيضًا على أبرز المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بمعايير هيئة الحكومة الرقمية والمخطط لها خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهي بناء الاستراتيجية الرقمية للأمانة، وتطوير وتشغيل إدارة البنية المؤسسية، وتطوير وتشغيل إدارة مكتب البيانات، إضافة إلى تطوير وتحسين مكونات البنية الرقمية التحتية لاستمرارية الأعمال والتي حققت نسبا من الإنجاز خلال هذا العام.

خدمات ومنتجات رقمية

تلا ذلك استعراض عدد من الإنجازات المتعلقة في مرحلة التكامل من النطق الرقمي من خلال التقدم في قياس التحول الرقمي ونتائج قياس التحول الرقمي الحكومي للأمانة، وما أحرزته من مراكز متقدمة على مستوى القطاعات الحكومية في قياس التحول الرقمي الحادي عشر، إضافة إلى بناء منصة رقمية مشتركة وأمنه للمنطقة الشرقية والخدمات البلدية المؤتمتة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات والمنتجات الرقمية التي تم إطلاقها خلال هذا العام 2023 وعدد من الإحصائيات المتعلقة بمؤشرات الأداء الرئيسية للأمانة، وخدمة العملاء وتحسين مؤشر رضا المستفيد وتوفير بيئة تقنية مناسبة متقدمة لأعمال كافة الإدارات في الأمانة وتطوير القدرات الرقمية وخلق بيئة وثقافة تعزيز الابتكار من خلال التدريب والتوعية الرقمية، بالإضافة إلى جهود وكالة التحول الرقمي الذكية في معالجة التشوه.

كانت أمانة المنطقة الشرقية قد حصدت المركز الثاني على مستوى القطاع البلدي من بين (17) جهة، في مرحلة التكامل بنتائج قياس التحول الرقمي الحادي عشر للعام 2023 الصادرة من هيئة الحكومة الرقمية بنسبة 89.61 والمركز الثاني والعشرون على مستوى القطاعات الحكومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير الشرقية التحول الرقمي أمانة الشرقية السعودية رؤية المملكة 2030 قیاس التحول الرقمی الأمانة فی من خلال عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة، كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية، والمسؤولين بالمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ للمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة تطويره بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ القليوبية أرشيف الديوان العام ووجه بضروة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.

ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.

كما المحافظ إدارات المتابعة والرقابة، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول آلية المتابعة والرقابة على الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، وأكد على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

تأتي هذه الجولة التفقدية من قبل السيد المحافظ الجديد في إطار حرصه على الارتقاء بالعمل في محافظة القليوبية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي