العراق – أعلنت “الفصائل المسلحة في العراق” امس الأحد أنها استهدفت قاعدة “حرير” الأمريكية قرب مطار أربيل شمال العراق بالطيران المسيّر.

وقالت في بيان “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمال العراق بالطيران المسيّر”.

وأكدت في البيان أن “الفصائل في العراق مستمرة في دك معاقل العدو”.

وفي وقت سابق، أعلنت أنها استهدفت قاعدة رميلان الأمريكية شمال شرقي سوريا بمسيرات، في وقت تحدثت مصادر إعلامية عن هجوم بمسيرات أيضا على قاعدتي العمر وكونيكو.

وقالت المصادر إن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق دير الزور تعرضت للقصف بثلاث طائرات مسيرة انتحارية فجر الأحد وإن المسيرات أصابت أهدافها بدقة.

وكانت القاعدتان الأمريكيتان في حقلي “العمر” و”كونيكو” شرق سوريا تعرضتا لقصف صاروخي مساء السبت حيث أصابت الصواريخ المنطقة الخضراء داخل القاعدة الأمريكية المخصصة لإقامة الجنود في قاعدة حقل العمر، فيما وصلت الصواريخ إلى أهدافها داخل القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو على الرغم من تفعيل المضادات الأرضية في القاعدة.

ويأتي ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان “الفصائل المسلحة في العراق” استهداف قاعدة “حرير” الأمريكية في أربيل شمال العراق بالمسيرات.

هذا، وتواصل “الفصائل المسلحة في العراق” استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ومنها عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفصائل المسلحة فی العراق الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين، راح ضحيتهما 23 شهيداً، و91 مصاباً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بأن تحديث اليوم رفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المُستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37,900 شهيد أغلبيتهم من النساء والأطفال و87,060 مُصاباً.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا الذين مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الحكم على فتاة بعد أن وصفت مغتصب ب “الخنزير”
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية