بوابة الفجر:
2024-07-06@11:27:44 GMT

بعد تصدره للتريند.. من هو المايسترو هاني فرحات؟

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

تصدر المايسترو هاني فرحات، تريند مؤشر البحث "جوجل" بالسعودية، وذلك بعد نجاح حفله في موسم الرياض، وحصوله على الجنسية السعودية، لذا يرصد “الفجر الفني” في السطور التالية أبرز المعلومات عنه: 

من هو المايسترو هاني فرحات؟ 

 

المايسترو هاني فرحات، هو موسيقار وملحن مصري بارز، وُلد في 13 أغسطس 1971 ويعتبر فرحات واحدًا من أبرز وألمع الملحنين في عالم الأغنية العربية المعاصرة وبدأت مسيرته الفنية في مجال الموسيقى والتلحين منذ سن مبكرة، حيث أظهر مواهبه الموسيقية البارزة في التعامل مع مختلف الآلات الموسيقية وفي تكوين اللحن.

 

تميّزت أعماله بالتنوع والتجديد في أسلوب الموسيقى العربية، حيث استطاع أن يُضفي لمساته الخاصة على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، سواء كانت لفنانين مشهورين أم لوجوه جديدة في عالم الغناء.


أبرز أعمال الموسيقار هاني فرحات


له فضل كبير في تقديم العديد من الأغاني الناجحة لأشهر الفنانين العرب، ومن بين الأعمال التي لاقت نجاحًا باهرًا وحصدت شهرة واسعة كموزع وايضا قدم العديد من الحفلات الناجحة لعدد كبير من نجوم الفن منهم أنغام واصالة وعدد آخر وكبير من النجوم.

 

ووزع لكل من المطربة الكبيرة أنغام، ومن أشهر أغانيه معها قلبك، واتجاه واحد، وفنجان النسيان، و"طول ما أنت بعيد"، وآخرهم "عن فرح غايب".


كما وزع لإليسا وسميرة سعيد وراغب علامة وصابر الرباعي، وعبدالمجيد عبدالله، ولطيفة وديانا حداد، ومحمد عبده، ورابح صقر، وعبدالله الرويشد، ونوال، وأحلام، وأصالة، وفريق واما.


آخر أعمال هاني فرحات هي أغنية "قول حاضر" لأنغام، وأغنية "حلاوة الدنيا" لشيرين عبدالوهاب.

 

وشغل الفترة الماضية منصب رئيس مهرجان الموسيقي العربية، ويتميز بقدرته على إبراز الجوانب الفنية الأصيلة في الأعمال التي يشارك في تلحينها، مما جعله يحظى بتقدير واحترام كبيرين في عالم الفن الموسيقي، وتاريخه الحافل بالأعمال الموسيقية المتميزة والناجحة يجعله واحدًا من أبرز الشخصيات الرائدة في عالم التلحين والموسيقى العربية المعاصرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد عبده عبدالمجيد عبدالله شيرين عبدالوهاب صابر الرباعى فريق واما ديانا حداد سميرة سعيد راغب علامة مهرجان الموسيقى العربية عبدالله الرويشد موسم الرياض المايسترو هاني فرحات الموسيقار هاني فرحات هاني فرحات المایسترو هانی فرحات فی عالم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

 

يحل اليوم الجمعة 5 يوليو ذكرى وفاة رجاء الجداوي، والذي تميزت بالجمال والأناقة، والتميز والإبداع في أختيار أعمالها وملابسها، وجودها على الشاشة يزيد بريق ولامعان. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي 
 

نشأة رجاء الجداوي 
 

ولدت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٩ سبتمبر في الإسماعيلية، حيث انتقلت رجاء الجداوي إلى القاهرة وهي طفلة برفقه شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة،

 

حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية. 
 

بدايتها الفنية

دخلت  الفن عبر المرور بعرض الأزياء، وتعد من أقدم الفنانات العربيات اللائي لم يغبن عن الشاشة، إذ كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عامًا.

 

وقالت رجاء الجداوى، في تصريحات سابقة انفصل والدي عن والدتي ونحن أطفال صغار عندما كان عمري أربعة أعوام فقط ورغم الانفصال ظلت علاقتنا به طيبة، والدتي كانت سيدة عظيمة تفرغت لتربيتنا حتى حضرت للقاهرة أنا وأخي الأكبر فاروق لمنزل خالتنا تحية التي تولت تربيتنا، وأصرت خالتي على إلحاقي بمدرسة أجنبية هي مدرسة الفرنسيسكان التي لم يكن يلتحق بها سوى علية القوم.

 

أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

قدمت رجاء الجداوي أفلام إشاعة حب وثمن الغربة وأيام في الحلال وبريق عينيك وعاد لينتقم والوحل والبيه البواب  وتيمور وشفيقة والثلاثة يشتغلونها وكركر ومراتي وزوجتي، فيلم حنفي الأبهة، ومسلسلي أحلام الفتى الطائر وعوالم خفية، ومسرحيتي الواد سيد الشغال والزعيم.

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية هند والدكتور نعمان وأوان الورد وتامر وشوقية ونونة المأذونة وعائلة الحاج متولي وشربات لوز ويوميات زوجة مفروسة أوي وفي غمضة عين ولعبة النسيان الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.
 

وتزوجت من حارس مرمى النادي الاسماعيلي لكرة القدم الراحل حسن مختار، ولها منه ابنة وحيدة.

 

وفاة رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٥يوليو،  بعد تدهور حالتها الصحيه بسبب كورونا. 

 

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ
  • “خيانة وتشويه سمعة”.. هاني فرحات يقاضي طليقته
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ
  • هاني فرحات ومي فخري.. زواج سري وطلاق علني ينتهي بفضيحة والمستندات تكشف المستور (القصة كاملة)
  • المايسترو هاني فرحات يقاضي طليقته مي فخري بتهمة التشهير
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟