أعلنت غرفة شركات السياحة، عن آخر موعد للتقديم في قرعة الحج السياحي 2024، من خلال شركات السياحة، وهو الخميس المقبل الموافق 4 يناير المقبل.

قرعة الحج السياحي 

ويبحث المقبولون على الحج خلال الأيام الأخيرة للتقديم، على طرق التسجيل في قرعة الحج السياحي 2024، ولذلك يرصد القاهرة 24 طريقة التقديم على قرعة الحج السياحي 2024، وهي كالتالي:

رفع طلب الحج من خلال شركات السياحة على موقع ترانس التابع لوزارة السياحة والآثار.

الدخول على موقع الغرفة لتحديد مستوى الحج، ويتم كتابة الإيميل الخاص بالحاج.دفع جديه الحجز.الدخول على موقع الغرفة لتحديد مستوى الحج ورفع إيصال السداد بالرقم.انتظار إرسال اليوزر والباسورد على الايميل.الدخول على بوابة الحج المصرية لتفعيل اليوزر نيم والباسورد. حكم أداء مناسك العمرة

وسبق وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن ضوابط أداء الحج السياحي لعام 1445هـ، والتي تضمنت إلزام الشركات المنفذة للبرنامج البري بأن تكون الأتوبيسات الناقلة للحجاج برًا ذات مواصفات حديثة على ألا يقل موديل الأتوبيسات عن 2016، والسماح للسيدات بأداء فريضة الحج لمن هم أكبر من 25 عاما دون التقيد بشرط المحرم، ولأول مرة، السماح للمواطن الفائز في قرعة الحج السياحي التنازل عن فرصة الحج لأحد والديه (الأب/الأم) أو تنازل الوالدين لأحد الأبناء، واستحداث طرح باقات مميزة للحج السياحي للشركات الراغبة في تنفيذ هذه الباقات وفقًا للعلاقة التعاقدية بين الشركة والمواطن.

حكم أداء مناسك العمرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة شركات السياحة الحج السياحي شركات السياحة الحج

إقرأ أيضاً:

تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد

قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ مسؤولي قطاع الشركات السياحية في وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، يجتمعون خلال أسابيع لإعداد الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الهجري الجديد 1446، متوقعا الانتهاء من الضوابط واعتمادها من وزير السياحة خلال أغسطس المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العمرة في سبتمر 2024.

أسعار برامج العمرة لعام 1446 هجريا

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد ستبدأ من 35 ألف جنيه بالنسبة للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو أسبوعين، فيما تبدأ أسعار برامج العمرة فئة 5 نجوم التي تبلغ مدتها نحو 10 أيام من 50 ألف جنيه.

الفوارق السعرية

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أنّ أسعار برامج العمرة في الموسم الجديد ستشهد زيادة تتراوح بنسبة بين 15 إلى 20% مقارنة بالعام الماضي، بسبب التغير السنوي في أسعار تذاكر الطيران وإيجار الفنادق بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن ارتفاع ثمن تأشيرة العمرة.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • تنسيق التمريض 2024 ".. طريقة وشروط الالتحاق بالتمريض العادي والعسكري
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • مدارس التمريض 2024.. رابط وشروط التقديم والموعد
  • تعرف علي موعد وقنوات عرض برنامج "بيت السعد"