RT Arabic:
2024-06-29@13:58:43 GMT

الضباب يوقف حركة السفن في مضيق الدردنيل

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

الضباب يوقف حركة السفن في مضيق الدردنيل

أفادت قناة TRT Haber التلفزيونية التركية، بأن حركة السفن في مضيق الدردنيل توقفت في كلا الاتجاهين بسبب انتشار الضباب الكثيف في المنطقة.

وقالت القناة: "تسبب الضباب الكثيف الذي اشتد في منطقة مضيق الدردنيل، في تعطيل حركة الملاحة وتنقل السفن في كلا الاتجاهين".

إقرأ المزيد تركيا تعلن إغلاق مضيق الدردنيل أمام حركة السفن

وذكرت القناة التلفزيونية، أنه بسبب تدهور الرؤية، تم إغلاق حركة المرور على طول المضيق أمام السفن العابرة في كلا الاتجاهين عند حوالي الساعة 02.

00 (يتوافق مع توقيت موسكو).

وحذر موظفو مديرية خدمات مرور السفن في مضيق الدردنيل، عبر الراديو قباطنة السفن التي ستدخل المضيق من الشمال والجنوب، وأعلنوا إغلاق حركة المرور عبر المضيق.

وأضافت القناة: "بعد هذا الإعلان، بقيت السفن في المراسي عند مداخل المضيق من بحر مرمرة وبحر إيجه".

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسطنبول البحر الأسود الطقس مضیق الدردنیل السفن فی

إقرأ أيضاً:

الرئاسيات الأمريكية 2024.. في مناظرتهما التلفزيونية الأولى بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات

خلال مناظرتهما التلفزيونية الأولى، التي جرت مساء الخميس، تبادل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نونبر، الرئيس الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، الاتهامات بشأن قضايا تنوعت بين التضخم والهجرة والسياسة الخارجية ومكافحة التغير المناخي.

وبمناسبة هذه “المبارزة السياسية”، التي استضافتها شبكة “سي إن إن” الإخبارية، في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب شرق الولايات المتحدة)، وأدارها الصحفيان جيك تابر ودانا باش، سعى المتنافسان الديمقراطي والجمهوري إلى إظهار قدرتهما على تولي الرئاسة، وقيادة البلاد على مدى السنوات الأربع المقبلة.

واستهل الرئيس الحالي النقاش بانتقاد الحصيلة الاقتصادية “الفوضوية” للإدارة السابقة وتدبيرها لجائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن أكبر اقتصاد في العالم كان في “حالة سقوط حر”. واعتبر أن إدارته كافحت من أجل إحداث آلاف الوظائف المفقودة في نهاية ولاية ترامب.

وجاء رد ترامب بتأكيده أن الاقتصاد الأمريكي كان يسير على المسار الصحيح عندما تولى جو بايدن منصبه، مبرزا أن هذا الاقتصاد يعاني اليوم من عبء التضخم المتسارع الذي “يخنق” القدرة الشرائية للأسر الأمريكية.

وحول قضية الهجرة الشائكة، وجه ترامب الاتهام للرئيس بايدن بفتح الحدود الجنوبية للبلاد أمام تدفقات الهجرة غير القانونية التي أضحت تجتاح المدن الأمريكية الكبرى، كما هو الحال في شيكاغو ونيويورك. من جانبه، يرى الرئيس الأمريكي الحالي أن جهود إدارته تتواصل من أجل عكس هذا الاتجاه وتأمين هذه الحدود والحد من تدفق الهجرة.

وتبادل المرشحان الرئاسيان الاتهامات، كذلك، بشأن السياسة الخارجية للولايات المتحدة. إذ انتقد ترامب بشدة تدبير انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، والصراع في الشرق الأوسط والنزاع بين روسيا وأوكرانيا. من جهته، رد بايدن بانتقاد العلاقات المتوترة بين الرئيس الجمهوري السابق وحلفاء الولايات المتحدة داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وكذا انسحاب إدارته من اتفاق باريس للمناخ.

كما سعى المتنافسان للدفاع عن مواقفهما بشأن قضايا راهنة أخرى تهم الناخبين الأمريكيين، من قبيل مكافحة تهريب المخدرات، والإجهاض، والتوظيف، والإسكان، والحصول على التأمين الصحي، وخفض الضرائب، والحفاظ على الديمقراطية.

وفي ختام المناظرة التلفزيونية، أشاد بايدن بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزته إدارته حتى الآن، متعهدا بإكمال العمل الذي بدأه خلال الولاية الرئاسية الأولى. في المقابل، هاجم ترامب أداء الإدارة الديمقراطية، مجددا وعده بـ”جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” في حال تمكن من الوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض، في نونبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • الرئاسيات الأمريكية 2024.. في مناظرتهما التلفزيونية الأولى بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات
  • الغناء ممكن يجيب فلوس عن التمثيل بكتير.. أبرز تصريحات ميسرة التلفزيونية
  • "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي
  • الإمارات.. طقس غائم وفرص لتكوّن السحب الركامية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • قواعد المناظرة التلفزيونية بين بايدن وترامب اليوم
  • نيوزويك الأمريكية : مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قد يجهز قبل مونديال 2030
  • الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال
  • إذا كنت مدمن مسلسلات تلفزيونية راجع الطبيب لهذا السبب