البوابة نيوز:
2024-10-03@06:48:25 GMT

طقس معتدل على قرى ومراكز الشرقية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

شهدت قرى ومدن ومراكز محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الاثنين استقرارا فى حالة الطقس مع سطوع للشمس وهدوء الرياح، وذلك عقب موجة الطقس السيئ الذي شهدته المحافظة مطلع الأسبوع.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار. 

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها باتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أي شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار الاحوال الجوية اليوم الإثنين استقرار حالة الطقس الطقس السيئ حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والنواب ورؤساء أحياء دمياط الجدد ، جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.

واستهل " المحافظ " الاجتماع بتهنئة بمسئولى الوحدات المحلية الجدد ، وأكد أن المحافظة حرصت على إتاحة الفرصة للجميع للتقدم لتلك الوظائف، من خلال الإعلان الداخلى الذى تم نشره أغسطس الماضى، مؤكدًا أنه تم الاختيار وفقًا لعدة معايير بهدف ضخ دماء وكوادر جديدة،  للارتقاء بمنظومة العمل المحلى .

وأكد الدكتور أيمن الشهابى  أن محور التواصل مع المواطنين والتواجد الميدانى للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم ،وحلها  يُعد من أهم المحاور و التكليفات التى يتطلب تنفيذها،  ووجه  المحافظ فى أولى اجتماعته مع رؤساء الوحدات المحلية والنواب الجدد، بالدفع بعجلة العمل بملفات العمل خاصةً ذات الأولوية والمطروحة منها على الساحة حاليًا ووجه أيضًا بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات بنطاق كل وحدة محلية،  مؤكدًا أنها تقع ضمن مسئوليات رؤساء الوحدات.

وأكد  محافظ دمياط  على الأهمية البالغة لملف التصالح فى مخالفات البناء و تقنين الأوضاع و  استيداء حق الدولة و تراخيص المحلات،  حيث أكد على أهمية المتابعة الدورية لذلك، لافتًا أيضًا إلى الاهتمام بملفات الاشغالات للحفاظ على حرم الطريق ، وكذلك تعظيم الاستفادة من الموارد ، وأوضح  المحافظ  أن الوحدات المحلية تلعب دور كبير خلال المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تهدف إلى توفير كافة الخدمات وتعريف المواطنين بها ، حتى يتسنى تنفيذ خطط على هذا النحو  بعد انتهاء مدة المبادرة خلال ١٠٠ يوم لتوفير الخدمات للمواطنين بالمناطق بالتنسيق مع الجهات من مقدمى الخدمات .. 
وعلى هذا الصعيد أيضًا هنأت شيماء الصديق نائب المحافظ  مسئولى الوحدات المحلية الجدد ، مؤكدة على أهمية العمل بشكل تكاملى بين جميع الأطراف ، و تعزيز الجهود لتحقيق طفرة بقطاعات العمل المختلفة ، وأكدت المهندسة شيماء الصديق  على ضرورة الاهتمام بملف منظومة إدارة المخلفات، و تكثيف الجهود فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، و أيضًا وضع خطة لتعظيم الاستفادة من الموارد التابعة لكل وحدة محلية.

ومن جانبه أشار اللواء محمد همام السكرتير العام المساعد إلي أن المحافظة تسعى إلى تحقيق معدلات سريعة للعمل بكافة الملفات بالتوازى، مؤكدًا على أهمية الدفع بالعمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء ورفع الاشغالات وتحصيل المتأخرات.

وأكد على أن المحافظة قد اتاحت الفرصة لكوادر المحافظة للتقدم لتلك الوظائف ، مما يساهم فى ضخ دماء جديدة لتحقيق طفرة بقطاعات العمل .

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • تشكيل الشارقة لمواجهة الوحدات في "أبطال آسيا2"
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات خدمة العملاء بقرى ومراكز الشرقية
  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة