صحيفة صدى:
2024-10-02@10:47:48 GMT

انتهاء تنفيذ مشروع شبكات المياه بالمظيلف

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

انتهاء تنفيذ مشروع شبكات المياه بالمظيلف

الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية ك عن انتهاء تنفيذ مشروع شبكات المياه في محافظة المظيلف بمنطقة مكة المكرمة، وذلك ضمن خططها الإستراتيجية لتنفيذ المشاريع التطويرية للخدمات المائية والبيئية بالمنطقة، بتكلفة مالية بلغت نحو (24) مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن المشروع المنفذ بمحافظة المظيلف تضمن تنفيذ شبكة مياه بأطوال تجاوزت (218,776) مترًا طوليًا بأقطار مختلفة، وذلك لدعم المنظومة المائية في محافظة المظيلف والقرى المجاورة لها.

وأشارت إلى أن المشروع سيكون له الأثر الكبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة، ورفع نسبة التغطية في الأحياء والقرى المستفيدة بالمحافظة، وهي: (الجهو، والزرابية، والملاوحة، وأبوعودين، والمطالقة، والكراميح، وحمادة، والمظيلف قطاع 1 و2 و3، والبحرة والعدل، والنجيعات، والعوامرة، والسنانية، والمكبب، وسلم الدنان، والشغز، والقائم، والشعيرة، والوطاة، والقضب).

وبيّنت “المياه الوطنية” أن المشروع يأتي ضمن الأهداف والخطط المجدولة لتحقيق المستهدفات الإستراتيجية في تنفيذ المشاريع المائية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في منطقة مكة المكرمة، وتطويرها وفق أعلى المعايير، وتلبية الطلب المتزايد عليها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

داعية عملاءها في محافظة المظيلف بطلب الخدمة من خلال قنواتها الرسمية، سواءً من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية أو فرعها الإلكتروني (e.nwc.com.sa).

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخدمات المائية رؤية المملكة مشروع شبكات المياه نسبة التغطية

إقرأ أيضاً:

بعد سنوات من الجفاف.. تحسن كبير في احتياطات المياه بمجموعة من الأحواض المائية المغربية

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

شهدت الأحواض المائية في المغرب، وخاصة في مناطق "غير-زيز-غريس"، "درعة-واد نون"، و"ملوية"، تحسنًا كبيرًا في مستوى احتياطيات المياه بفضل ارتفاع معدلات التساقطات، هذا التطور ينعكس بشكل إيجابي على توفير المياه الصالحة للشرب والري.

وفقًا للتقارير الرسمية، سجلت نسبة امتلاء سدود حوض "غير-زيز-غريس" 39.58% في 25 شتنبر 2024، مقارنةً بـ 27.8% في نفس التاريخ من العام الماضي، حيث شهد سد "حسن الداخل" احتياطيًا بلغ 149.1 مليون متر مكعب، مع نسبة ملء تجاوزت 47.7%.

أما في حوض "درعة-واد نون"، فقد ارتفعت نسبة الملء إلى 28.14% مقارنةً بـ 21% في نهاية شتنبر 2023، إذ استفاد سد "المنصور الذهبي" بورزازات من إمدادات كبيرة من المياه، حيث بلغت احتياطياته 178 مليون متر مكعب، ما يمثل نسبة ملء وصلت إلى 40%، بعد أن كانت فقط 14% العام الماضي.

في حوض "ملوية"، وصلت نسبة الملء إلى 36.34% مقارنةً بـ 33.8% في السنة الماضية، كما سجلت سدود "واد زاع"، "سفيصف"، و"ركيزة" نسبة ملء كاملة بنسبة 100% بفضل استلامها 222 مليون متر مكعب من المياه خلال الأسبوعين الأخيرين.

هذا الارتفاع الملحوظ في مستويات المياه من شأنه دعم الاستقرار المائي في البلاد وتعزيز التنمية الزراعية بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • بعد سنوات من الجفاف.. تحسن كبير في احتياطات المياه بمجموعة من الأحواض المائية المغربية
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات