أثبت الشاب السعودي محمد المهدي، البالغ من العمر 32 عاماً، أن العزيمة والإصرار ومواجهة التحدي وتخطي العقبات شعار هام لتحقيق الهدف، وهذا ما نجح فيه بإجادته مهنة الحلاقة كأحد أبناء هذا الوطن الراغبين في العمل والاجتهاد.

وأطلق المهدي أول عربة حلاقة متنقلة للرجال والأطفال في الأحساء، مرتبطة برخصة مسجلة على المنشأة "صالون الحلاقة" لتقديم خدمات النشاط عبر العربة المتنقلة، وتكون رخصة المنشأة سارية ولمدة 3 أشهر على الأقل وفق اشتراطات بلدية محددة، وفترة التصريح للخدمة محددة بسنة ميلادية واحدة، يرتبط انتهاؤها بانتهاء الرخصة.

أخبار متعلقة الألعاب النارية تزين سماء المملكة احتفالًا بالعام الجديدأهالي بغداد يتعجّلون بدء احتفالات رأس السنة: "تعبانين نبغى نلعب"بداية العمل "بالمجان"

بدأ المهدي قصة نجاحه من نقطة الصفر، حيث عمل في إحدى الشركات العالمية لمدة 6 سنوات، ثم قرر التحول إلى مهنة الحلاقة، التي كان له معها قصة خاصة، حيث بدأها من أخيه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان يقوم بعملية الحلاقة له.

وبعد أن أجاد المهدي هذا العمل، قرر أن تكون هذه المهنة مصدر رزق له، وقرر الاتجاه لمهنة الحلاقة وبذات الوقت من نقطة الصفر.

وفي أول مشواره، قام المهدي بعملية الحلاقة لعمال النظافة وبالمجان، ولمدة سنة كاملة، وخلال هذه السنة اكتسب من خلالها التطوير في عمله.

محمد المهدي يمارس عمله في المعربة محمد المهدي يمارس عمله في المعربة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وبعد مرور سنة واجادته للحلاقة، قرر المهدي أن يفتح أول صالون له في بلدة الشعبة، والحمد لله وجد إقبالاً كبيراً من الأهل والأصدقاء والأهالي.

وأوضح المهدي أن فكرة الصالون المتنقل تخدم جميع فئات المجتمع، فبدل ما يأتينا العميل نحن نذهب إليه في مكانه، وهي تخدم جميع فئات المجتمع.

وأضاف: ”هذه الفكرة حديثة على الأحساء، وهي الأولى من نوعها، وتهدف إلى تقديم خدمات الحلاقة بأسلوب جديد ومبتكر، لتلبية المزيد من الخدمات والطلبات لمختلف شرائح المجتمع“.

تقبل الفكرة

وأشار إلى أنه واجه في بداية مشواره الكثير من التحديات والعقبات، ومنها أن المجتمع لم يكن متعود على مشاهدة مواطن سعودي يعمل في مهنة الحلاقة، ولم يكن متقبل الفكرة، لافتًا إلى أن قوة الإرادة والعزيمة أثبت لهم جدارته في ذلك، وأصبح لديهم ثقة به، والحمد لله الناس الآن تبحث عنه بل وتتحدث بكل ما هو إيجابي عنه.محمد المهدي

وبيّن أن عربته المتنقلة مزودة بجميع المعدات اللازمة لتقديم خدمات الحلاقة، حيث يوجد بها مقعد مريح للعميل، بالإضافة إلى جميع أنواع ادوات الحلاقة.

وأوضح أن عربته المتنقلة حققت نجاحاً كبيراً، حيث يتلقى العديد من الطلبات من قبل العملاء في مختلف الفئات.

وقال المهدي: "من هذا المنطلق، أنصح أي شاب أو شابه يرى أن لديه موهبة بأن يعمل عليها ويطورها للوصول إلى تحقيق النجاحات وتحقيق أهدافه. فمن هذه المهنة سوف أكون نفسي، وسأكون لي أسرة، وسأحقق كل ما أتمناه“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس محمد المهدی

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • محمد رمضان يرد لأول مرة على واقعة الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • هاجم الأهلي وأعلن تجديد عقد نجم الزمالك.. أحمد سليمان يطلق 8 تصريحات نارية
  • لأول مرة محمد رمضان يعلق على أزمة عمرو دياب مع المعجب.. "بنشتغل عشان الجمهور"
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • بالصور.. وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد يقوم بزيارة لاغمات
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • مقتل شرطيين إيرانيين في هجوم على عربة تحمل صناديق انتخابية بإقليم سيستان بلوشستان