أكد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الاثنين، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستكملان نظام "الردع الموسع" المعزز في النصف الأول من عام 2024 لمنع التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية من مصدرها.

وأكد التزامه ببناء سلام حقيقي ودائم من خلال القوة، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقال يون خلال خطابه في المكتب الرئاسي "بحلول النصف الأول من هذا العام سنكمل نظام الردع الموسع المعزز الكوري-الأمريكي لردع أي تهديد نووي وصاروخي كوري شمالي بشكل أساسي".

وأضاف أن الأمن القوي سيدعم الانشطة الاقتصادية الحرة وسيسمح للناس بمزاولة حياتهم اليومية دون خوف.

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حليفتها بكل قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية.

يشار إلى أنه في ظل إدارة يون، كثفت سول وواشنطن تعاونهما في التخطيط والعمليات النووية لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لبيونج يانج بشكل أفضل.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الثاني للمجموعة الاستشارية النووية للحلفاء في ديسمبر الماضي، على استكمال مجموعة من المبادئ التوجيهية لاستراتيجية نووية مشتركة بحلول منتصف عام 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

ماجد محمد

خسر المنتخب العماني أمام كوريا الجنوبية بنتيجة  3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالمباراة التي اقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، اليوم الثلاثاء.

وافتتحت كوريا الجنوبية التسجيل في الدقيقة 10 من الشوط الأول عن طريق لاعبها هوانج هي-تشان الذي استفاد من تمريرة سريعة من سون هيونغ-مين وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرضية الملعب، ثم سكنت الزاوية اليسرى السفلية لمرمى الحارس إبراهيم المخيني.

وأدرك منتخب عمان التعادل بهدف اللاعب الكوري الجنوبي جونغ سونغ-هيون بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وواصلت كوريا الجنوبية الضغط، ليحرز سون هيونغ-مين هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 82 من تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من لي كانغ-إن.

وعزز جو مين-كيو تقدم كوريا الجنوبية في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، كما ألغى حكم المباراة ركلة جزاء احتسبها لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 54 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها في مباراتها الأولى أمام فلسطين، بينما لا يزال المنتخب العماني من دون نقاط عقب خسارته أمام كوريا الجنوبية والعراق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • نجم كوريا الجنوبية يرد "باكيا" على الاتهامات المشينة
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة الترسانة النووية بشكل مطرد
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية