اعتقلت السلطات الأمريكية، مراهق يبلغ من العمر 15 عاما، للاشتباه في ارتكابه حادث صدم وهرب، قتل فيه الرائد في الجيش الإسرائيلي يوناتان ناهون، مبعوث سلاح الجو إلى الولايات المتحدة.

ووفق صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، فإنه لتحقيقات شرطة واشنطن، يبدو أنه في ظهر 6 ديسمبر/كانون الأول، غادر ناهون البالغ من العمر 41 عاما منزله للركض في ريدموند، إحدى ضواحي سياتل.

في حوالي الساعة 2:35 بعد الظهر، مر المراهق المشتبه به في المنطقة، مسرعًا بسيارة "نيسان باثفايندر" رمادية مسروقة، وفقد السيطرة على السيارة، مما أدى إلى إصابة ناهون، الذي كان يسير على الرصيف، وتوفي لاحقا متأثرا بإصابته.

ونزل المراهق وعدد من الركاب من السيارة ولاذوا بالفرار من مكان الحادث.

اقرأ أيضاً

محكمة أمريكية تقضي بـ 150 ألف دولار على مراهقة قتلت مغتصبها

ووفق الصحيفة، تقوم الشرطة بالتحقيق في الجريمة، حيث فتح محققو شرطة ريدموند، تحقيقًا وحددوا هوية المراهق، بناءً على لقطات الكاميرات الأمنية، وتقارير شهود عيان محليين.

وقال رئيس شرطة ريدموند داريل لوي، إن "أفراد المجتمع في المنطقة لعبوا دورًا حاسمًا في مساعدة سلطات إنفاذ القانون في تحديد مكان المشتبه بهم".

وأضاف: "لقد عمل ضباط ومحققو ريدموند بجد لتحديد هوية المشتبه بهم والقبض عليهم في هذا الحادث المروع الذي لا معنى له.. ومن المأمول أن يتمكن نظام العدالة الجنائية من ضمان العدالة للضحية والمساعدة في توفير حل للعائلة."

وناهون، مهندس ولد في نتانيا وسكن سابقا في المدينة، ترك وراءه زوجة وثلاثة أطفال، وتم نقل جثمانه إلى إسرائيل، ورافقه كثيرون في جنازته التي أقيمت في المقبرة العسكرية في حي بن تسيون في نتانيا.

كما تم نقل المراهق المشتبه به إلى مركز احتجاز في مقاطعة كينغ، في انتظار توجيه تهم خطيرة ضده، بسبب وفاة ناهون.

اقرأ أيضاً

الشرطة الأمريكية: هروب طالب سعودي متهم بقتل مراهقة

المصدر | جيروزاليم بوست - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مراهق أمريكي الجو الإسرائيلي سلاح الجو الإسرائيلي حادث سير

إقرأ أيضاً:

نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية "Méthamphétamines"، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات بدار السلام
  • وزير الداخلية يعود للبلاد بعد مشاركته فى اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة حول العالم بالولايات المتحدة الامريكية
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)