سرايا - ضمن إطار المناقشات حول قضية "اليوم التالي" في قطاع غزة، طرح دبلوماسيون خلال الأسابيع الأخيرة، اسم سلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية، باعتباره الشخص الذي يرغبون أن يتولى إدارة القطاع، بحسب قناة كان العبرية.

وأضافت القناة العبرية أن بعض الأطراف الدولية المشاركة في المحادثات أبدت اهتمامها بفياض، لكنهم أكدوا في المحادثات أنه "في النهاية يجب أن يكون هناك قرار فلسطيني".



وأضافت كان يمكن أن تنضم حماس إلى إدارة قطاع غزّة كشريك، فالهدف الإسرائيلي المتمثل في التدمير الكامل لحماس ليس واقعيا لأنها ليست في غزة فقط، ولكن أيضًا في لبنان وقطر والضفة الغربية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب المحافظين البريطاني يحدد موعد تسمية زعيمه الجديد

أعلن حزب المحافظين البريطاني، “أنه سيُعيّن زعيما جديدا له في 2 نوفمبر، خلفا لرئيس الوزراء السابق ريشي سوناك”.

وقرّر النوّاب المحافظون الأعضاء في اللجنة 1922 المسؤولة عن التنظيم الداخلي للحزب، قواعد هذه الانتخابات الداخليّة التي تُعتبر حاسمة لمستقبل الحزب.

وبحسب وكالة فرانس برس، “سيُصبح الفائز زعيما للمعارضة في البرلمان، وسيُواجه رئيس الوزراء “كير ستارمر”، كلّ أسبوع في الجلسة التقليديّة المعروفة باسم “أسئلة إلى رئيس الوزراء”.

ووفق الوكالة، “في هذه المرحلة، لم يؤكّد أيّ مرشّح محتمل أنه سيترشّح رسميا، لكنّ ثمة عددا من الأسماء التي تتردّد منذ أشهر لخلافة “سوناك”، الذي أعلن استقالته بعد الفشل في الانتخابات التشريعيّة، بينهم خصوصا وزيرة التجارة السابقة كيمي بادينوخ، ووزيرة الداخليّة السابقة سويلا برافرمان، ووزير الدولة السابق للهجرة روبرت جينريك، ووزير الخارجيّة السابق جيمس كليفرلي، وبموجب الشروط، أمام المرشّحين المُحتملين مهلة حتّى 29 يوليو لاستيفاء الشروط اللازمة والإعلان عن أنفسهم”.

كما “سيُصوّت نوّاب الحزب البالغ عددهم 121 على مرحلتَين لاختيار مرشّحَين اثنين. وسيُغلق باب التصويت في 31 أكتوبر، على أن يُعلن الفائز في 2 نوفمبر، وسيبقى سوناك على رأس الحزب حتّى انتخاب خليفة له”، وقال رئيس اللجنة 1922، بوب بلاكمان، إنه “مصمّم” على إجراء نقاش “محترم” لتحديد “مستقبل الحزب”، بحسب وكالة فرانس برس.

هذا وكان حزب المحافظين البريطاني مُني بهزيمة تاريخيّة في الانتخابات التشريعيّة، إثر 14 عاما في السلطة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يريد الضوء الأخضر من بايدن للتحرّك في لبنان!
  • تقرير: بايدن سيضغط على نتنياهو بعد تحرره من قيود الانتخابات
  • ترامب: إسرائيل في حاجة لإنهاء الحرب في قطاع غزة بسرعة واستعادة المحتجزين
  • سلام السودان .. ورهان «الديمقراطيين»
  • الإمارات مراقبا.. ما خيارات الجيش السوداني بمفاوضات سويسرا؟
  • تطورات في ملف تهدئة غزة .. نتنياهو يرضخ لشرط حماس .. واسم سلام فياض يعود من جديد
  • لإدارة قطاع غزة والضفة الغربية بعد الحرب حماس وفتح تتفقان في بكين على تشكيل حكومة وفاق وطني
  • حزب المحافظين البريطاني يحدد موعد تسمية زعيمه الجديد
  • أمريكا تطلق مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في السودان
  • زيارة سياسية لميقاتي إلى العراق طوت غلطة فياض وفترة سماح جديدة