أوضح الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، أبرز المعلومات عن أعشاب الأشواجندا، التي تعتبر تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، لتخفيف التوتر، قائلًا: «إن الأشواجندا هو عشب هندي متواجد منذ 3 آلاف عام، ومتواجد في الطب الهندي، حيث يوجد بالطب الهندي ما يسمى بـ»طب الحياة«.

أخبار متعلقة

هل ترتفع أسعار المانجو هذا العام؟.

. استشاري فني يجيب

استشاري تغذية علاجية: المواد الحافظة ممنوعة تماما لصحة الجسم

استشاري العلاقات الأسرية: «أول سنة جواز هي الأخطر لهذا السبب» (فيديو)

وأضاف الدكتور محمد حلمي خلال لقاءه ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية dmc، أن الهند معروفة بأنها أصل التوابل والأعشاب على مر التاريخ، لافتا إلى أن «الأشواجندا» هو عشب من عائلة «الأدبتو جينيك» وهو من أصل التكيف أو التأقلم، ويقال إن هذه العشبة عندما تدخل إلى أجسامنا تجعل كل شيء يتأقلم في المستوى الطبيعي له وذلك بالنسبة للكورتيزون، والسكر والضغط، ومشاكل الغدة الدرقية، والهرمونات الجنسية.

وأوضح أن الكثير من الناس ارتكبوا الكثير من الأخطاء بالتوقف على علاجهم، وتناول أعشاب الأشواجندا، لافتا إلى أن الأشواجندا لها فوائد وأضرار، وتتمثل فوائدها بأنها تساعد على الارتخاء خاصة بالنسبة لمن يعانون من اضطرابات النوم والتوتر والقلق، حيث تعم على تهدئة الأعصاب والنوم بعمق، وبالتالي يمكن تناولها لمن لا يعانون من أمراض مزمنة، كما أنها تقلل من الإحساس بالإجهاد والتعب، كما أنها تستخدم كمنشط، وذلك يعتمد على وقت تناولها فمن يريد أن تمنحه النشاط والحيوية يتناولها صباحا، ومن يريد أن تمنحه الاسترخاء يتناولها ليلًا.

وأشار إلى أن أضرار تناول أعشاب الأشواجندا، هي أنها تقلل من سكر الدم بشكل كبير، وبالتالي فإن مريض السكر الذي يتناولها اعتقادًا منه بأنها تنظم سكر الدم مع دواء السكر، من الممكن أن يدخل في غيبوبة سكر وتصل إلى الوفاة.

الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية أعشاب الأشواجندا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين استشاري التغذية العلاجية

إقرأ أيضاً:

أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات

قال الدكتور محمود لطفي، أستاذ السموم بطب عين شمس، إن حالات الاختناق في السيارات التي قد تؤدي للوفاة التي انتشرت الفترة الأخيرة ليس السبب بها تشغيل التكييف داخل السيارة كما يروج البعض.

حوادث السيارات

وأشار لطفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أن هذه الحوادث سببها انتشار غاز أول أكسيد الكربون وليس تكييف السيارة، موضحا أنه عند تشغيل السيارة في مكان مغلق مثل الجراج، أو مكان قليل التهوية ينتج هذا الغاز.

مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى

وأضاف الدكتور محمود لطفي، أستاذ السموم بطب عين شمس، أنه عند انتشار هذا الغاز داخل السيارة لفترة تحدث حالات الاختناق. 

مقالات مشابهة

  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • الإعلامي محمد جاد: الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • ثلاثة أعشاب طبيعية لتعزيز قوة الدماغ
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • بالفيديو.. قتلى وأضرار مادية جراء انزلاقات طينية في «قرغيزستان»
  • 8 قتلى وأضرار مادية جراء انزلاقات طينية في قرغيزستان (فيديو)
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي