مع قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي تسريح 5 ألوية قتالية من العملية البرية التي يشنها على قطاع غزة وفق ما أفادت به إذاعة الجيش، تطرح تساؤلات حول ماهية هذه الألوية.

وقالت الإذاعة إن قرار التسريح يتعلق بخمسة ألوية منها لواءا الاحتياط 551 و 14 بالإضافة إلى 3 ألوية تدريب، فيما ذكر موقع "والا" الإسرائيلي" أنه وفقا لتطورات القتال في قطاع غزة من المتوقع تسريح قوات إضافية خلال الأسبوع المقبل".



مهام الألوية
ويعد اللواء 551 احتياط من الألوية المقاتلة التي أوكلت لها مهام اجتياح بيت حانون شمالي قطاع غزة وفق موقع جيش الاحتلال، ودمر اللواء ،الذي يتكون من أفراد وحدات الكوماندوز والمظليين سابقاً، خلال اجتياحه روضة أطفال تقع في منطقة بيت حانون زاعما وجود أسلحة وذخائر فيها تعود لحركة حماس، حسبما أفاد الموقع.



لواء 551 خلال اجتياحه شمال قطاع غزة

كما يقاتل اللواء 14 احتياط في مناطق شمال غزة، ويعد من الألوية الاحتياطية التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 وفق ما أكد موقع جيش الاحتلال.

انسحابات متتالية
وفي 21 كانون أول/ديسمبر الجاري، انسحب مقاتلو لواء "غولاني" في الجيش الاحتلال من حي الشجاعية بقطاع غزة "ليلتقطوا أنفاسهم بعد تكبدهم خسائر فادحة"، وفق ما أورده موقع "والا" الإخباري و"القناة 12″.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال ألوية غزة غزة الاحتلال ألوية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، من موقع الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.


وظهر في الفيديو لقطات انتشال جثمان نصر الله من حفرة يبدو أنها عميقة وذلك باستخدام رافعة، وسط ترقب من المتواجدين بالموقع.

أخبار متعلقة قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنانطيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبيةجثمان حسن نصر الله

وأكدت وكالة "رويترز" نقلًا عن مصدرين انتشال جثمان "نصر الله"، واستغرق رجال الإنقاذ حوالي يومين للوصول إلى الجثة.
وأوضح المصدرين أن الجثة لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة يرجع لصدمة حادة نتيجة قوة الانفجار.

صور متداولة لما يقال إنه انتشال لجثة نصر الله من الضاحية الجنوبية#قناة_العربية #لبنان pic.twitter.com/133YYvq9un— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) September 29, 2024جنوب بيروت

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • لقطات من موقع مجزرة عين الدلب قرب صيدا – فيديو
  • شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • الرئيس السيسي يشاهد العروض القتالية لطلاب وطالبات أكاديمية الشرطة دفعة 2024
  • الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل
  • اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)