نجحت شركة بترول خليج السويس ( جابكو ) في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس علي خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد ، وهو ما يأتي في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروةالمعدنية من اجل زيادة انتاج البترول الخام و الاسراع بتنمية الحقول المكتشفة و الإستغلال الامثل للفرص المتاحة لتعظيم الانتاجية .

 

وتابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع  المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو  ، حيث تستهدف المرحلة الاولي من مشروع الانتاج المبكر من الحقل ان يصل  الي ٦ الاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الجاري و ذلك بعد ان تم وضع البئر الأول علي خريطة الانتاج بمعدل ٢٥٠٠ برميل يومياً ، وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة ،  و المخطط زيادتها مجدداً الي ١٢ الف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر ٧ ابار جديدة .

يشار الي ان المرحلة الاولي من الانتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات مصرية يضم انبي و بتروجت وخدمات البترول البحرية لانشاء وتركيب محطة انتاج شمال صفا ، و مد خطي انتاج بطول ١٠ و ١١ كم بإجمالي استثمارات ١٢٥ ملايين دولار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة بترول خليج السويس جابكو شمال صفا

إقرأ أيضاً:

ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة محافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير بموافاته بالإجراءات المتخذة من المصرف بشأن تنفيذ حكم محكمة استئناف جنوب طرابلس القاضي بوقف تنفيذ قرار فرض ضريبة على سعر صرف النقد الأجنبي.

جاء ذلك بعد إخطار إدارة القضايا بالمجلس الأعلى للقضاء رئاسة الوزراء بأنها باشرت إجراءات تنفيذ حكم المحكمة، ومخاطبتها رئيس مجلس النواب ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في منتصف مايو الماضي بالعزم على تنفيذ الحكم وفقا للتشريعات النافذة.

وفي منتصف مارس الماضي، فرض مصرف ليبيا المركزي ضريبة على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 27% على السعر الحالي تنفيذا لقرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلا أن عددا من المحاكم أصدرت قرارات بوقف العمل بالقرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

الدبيبةالدولارحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • الكهرباء تتعهد بتحسن التجهيز منتصف شهر تموز
  • الفيوم تكثف الحملات المفاجئة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية
  • وزارة البترول المصرية: إنتاجنا من الغاز يصل لـ 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي