شمسان بوست / خاص:

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، أن المملكة المتحدة، تستعد لشن هجمات منسقة مع شركائها ضد الحوثيين، مشيرة إلى أن لندن ستنضم لواشنطن، وربما دولة أوروبية لإطلاق صواريخ على أهداف لجماعة الحوثي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر قولها، إن الضربات ضد الحوثيين ستنفذها بريطانيا للمرة الأولى من خلال سلاح الجو أو مدمرة.



وكان وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس قال إن الهجمات التي شنها الحوثيون على الشحن التجاري غير مقبولة ويجب إنهاؤها، لأنها تزعزع استقرار التجارة العالمية.

وشدد على “ضرورة إنهاء الحوثيين حملتهم ضد الشحن التجاري، ووقف جميع الهجمات العنيفة على الفور”.

في غضون ذلك، دعت وزارة الدفاع الأمريكية إلى تحرك جماعي دولي لوقف هجمات الحوثيين على طرق الملاحة في المنطقة وتهديداتهم للتجارة الدولية.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” الجنرال بات رايدر في إحاطة صحفية، إن وزير الدفاع لويد أوستن، بحث مع نظيريه البريطاني والهولندي، هجمات الحوثيين غير القانونية المستمرة على الشحن الدولي في البحر الأحمر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)

قال موقع أمريكي إن الاحتلال الإسرائيلي، يدرس توجيه ضربات لجماعة الحوثي في اليمن ردا على الهجوم الإيراني الأخير على تل أبيب.

 

ونقل موقع "بوليتيكو" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن من بين الخيارات ضرب جماعات مدعومة من إيران أو توجيه ضربة لقوات الحرس الثوري باليمن أو سوريا.

 

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة تتواصل على نطاق واسع مع إسرائيل حول الرد، على طهران الذي قد يشمل ضربة عسكرية لحلفائها بالمنطقة.

 

من بين الخيارات المحتملة قيد الدراسة -حسب المسؤولين- توجيه ضربات على الميليشيات المدعومة من إيران أو مباشرة على قوات الحرس الثوري الإسلامي في اليمن أو سوريا.

 

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي شنها هجوما بعدد من المسيرات على تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينما أعلن الاحتلال اعترض واحدة وسقوط أخرى في منطقة مفتوحة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن الهجوم استهدف هدف حيويا مؤكدا أن العملية حققت أهدافها بوصول المسيرات دون أن يرصدها الاحتلال أو يسقطها.


مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بإشعال المنطقة ردًا على الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن!!
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • بريطانيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية