السومرية نيوز - دوليات

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته للعام الجديد بـ"تدمير" القوات الروسية محذرا من "كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا".

وقال زيلينسكي "في العام الجديد سيعاني العدو ويلات إنتاجنا المحلي"، مضيفا أن أوكرانيا سيكون لديها مليون طائرة بلا طيار في ترسانتها عام 2024.



وتَرافق خطابه المتلفز مع عرض صور مدفعية ومقاتلات أوكرانية.

وتأتي رسالة العام الجديد بعد أقل من 72 ساعة على إطلاق موسكو وابلا من الصواريخ وطائرات بلا طيار على المدن الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا في واحدة من أكبر الهجمات الجوية منذ بداية الحرب.

وقال زيلينسكي "طيارونا يتقنون بالفعل (استخدام) طائرات إف-16، ومن المؤكد أننا سنراها قريبا في سمائنا. لذلك سيرى أعداؤنا كيف يبدو شكل غضبنا".

كذلك، حض زيلينسكي حلفاءه الغربيين على الحفاظ على دعمهم، مشددا على أن "الأوكرانيين أقوى من كل المؤامرات" ومحذرا من "كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الخريجين الجدد، قائلا:" ألـف مبروك لمصر وشعبهـا العظيـم، في يـوم تاريخي نشهـد فيـه افتتـاح صــرح عسكـري علـى أعلي المعايير العالمية، وهذا نتاج جهد مبذول وعمل متواصل وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ودعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة قدرنا نوصــل لهــذا اليوم العظيم ونبارك لقادة المستقبل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام وأدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح".

وقال في تصريحات علي هامش حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: "من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية نهدف لخلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد".

وأوضح أن الأولويات تكمن في تعظيم القوة الشاملـة للدولة واليقين الثابـت بأن مـن يطلـب السلام يجب عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه وأساسها المقاتل، الذي تم تكوينه العلمي والتدريبية واكتسب الخبرات في أكاديميـة عسكرية لها تاريخ قديم مشرف في التعليم العسكرى، واليوم فعلاً نوجه الشكر والتقدير لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن".

وأكد أن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم وجود بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات.

مقالات مشابهة

  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • خبير تربوي يكشف عن دواعي تربوية لتقليل عدد التقييمات في صفوف النقل
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا