RT Arabic:
2024-07-02@11:42:05 GMT

تأهب جوي وانفجارات في عدد من المدن الأوكرانية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

تأهب جوي وانفجارات في عدد من المدن الأوكرانية

أعلنت حالة تأهب جوي في عدد من المناطق الأوكرانية في ساعات الليل وفجر اليوم الاثنين، مع تسجيل انفجارات في بعض المدن.

إقرأ المزيد انفجار قوي يهز العاصمة الأوكرانية كييف

وتم إعلان حالة التأهب الجوي فجرا في 4 مقاطعات غرب أوكرانيا، هي تيرنوبول وروفنو وفولين ولفوف، وذلك بعد أن دوت صافرات الإنذار في مقاطعات فينيتسا وتشيركاسي (وسط) ونيكولايف وأوديسا (جنوب) إضافة إلى العاصمة كييف، التي هزها انفجار قوي مساء السبت.

وأفادت الناطقة باسم القيادة العملياتية "الجنوب" للقوات الأوكرانية ناتاليا غومينيوك بأن أضرارا لحقت بمنشأة للبنية التحتية للميناء في أوديسا، وقالت "لقد اندلع حريق هناك، لكن تم إخماده بسرعة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

استمر التأهب الجوي في منطقة أوديسا ليلة الاثنين أكثر من 3.5 ساعة، وتحدثت وسائل إعلام أوكرانية عن سلسلة انفجارات في المدينة.

ووقعت انفجارات ليلا في مقاطعة لفوف، حسب صحيفة "زيركالو نديلي"، فيما أكد عمدة لفوف أندريه سادوفوي، تسجيل انفجارات في المدينة، أدت إلى اندلاع حرائق.

وأفادت زيركالو نديلي" أيضا بوقوع عدة سلاسل من الانفجارات خلال الليلة الماضية في مدينة خيرسون التي تسيطر عليها كييف، دون ذكر تفاصيل، بينما لم تعلق السلطات المحلية على الوضع.

يأتي ذلك بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني المدمر الذي استهدف مدينة بيلغورود الروسية السبت وخلف أكثر من 20 قتيلا و100 جريح.

وقالت الدفاع الروسية الأحد أن قواتها ضربت مراكز صنع القرار ومواقع عسكرية في مدينة خاركوف الأوكرانية، ردا على هجوم بيلغورود.

ويوجه الجيش الروسي منذ الـ10 أكتوبر من العام الماضي ضربات صاروخية دقيقة لمواقع الطاقة والصناعات الحربية ومراكز القيادة العسكرية والاتصالات والبنية التحتية لقوات كييف في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوديسا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انفجارات كييف انفجارات فی

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أن جهاز الأمن أحبط محاولة انقلاب، حيث حاولت مجموعة القيام "باستفزازات" في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع احتفال البلاد بيوم الدستور أمس الأحد.

وأشار مراسل الجزيرة أن تحقيقات أمن الدولة الأوكراني كشفت المجموعة يرأسها أحد مؤسسي منظمة عامة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015.

وخطط المهاجمون للإعلان عن "إقالة" القيادة العسكرية والسياسية الحالية لأوكرانيا من السلطة، وتشكيل حكومة مؤقته.

وتضمنت الخطة احتلال البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله، ووفقا لجهاز الأمن الأوكراني فإن التحقيقات لا تزال مستمرة مع 4 رجال، حيث جرى احتجاز 2 منهم.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أسلحة وذخائر خلال المداهمات، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وفي اعقاب ذلك تم فرض منطقة أمنية حول الحي الحكومي في العاصمة كييف، حيث تم تقييد الوصول إليها والحق في التظاهر.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اقال في مايو/ أيار الماضي المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك بعد تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وقبلها أعلن جهاز الأمن الأوكراني "تفكيك شبكة عملاء" لأجهزة الأمن الروسية كانت تعد لاغتيال الرئيس الأوكراني ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى اعتقال ضابطين أوكرانيين ينتميان إلى هذه الشبكة، وكانا أعضاء في دائرة الحماية التي تتولى أمن مسؤولين في كييف.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، تعلن السلطات الأوكرانية بانتظام عن اعتقال مخبرين ومؤيدين لروسيا، كما تحدثت عن محاولات عدة لاغتيال زيلينسكي، ناسبة إياها إلى موسكو.

مقالات مشابهة

  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة
  • تعرف إلى المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم
  • أين تقع المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم؟