موقع 24:
2024-07-10@15:31:03 GMT

كفيتوفا تغيب عن أستراليا المفتوحة

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

كفيتوفا تغيب عن أستراليا المفتوحة

قالت التشيكية بترا كفيتوفا وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة للتنس سابقاً، اليوم الإثنين، إنها تنتظر طفلها الأول من زوجها ومدربها ييري فانيك وستغيب عن أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام والتي تبدأ خلال أسبوعين.

ولم تشارك كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، والبالغ عمرها 33 عاماً في البطولات الإعدادية الجارية حالياً في أستراليا لكن اسمها ظهر في قائمة المشاركات في البطولة التي ستقام في ملبورن خلال الفترة من 14 إلى 28 يناير (كانون الثاني) الحالي.

On the first day of 2024 I wanted to wish you a happy new year and share the exciting news that Jiri and I will be welcoming a baby into our family this summer! ???? pic.twitter.com/JwUi2Lcose

— Petra Kvitova (@Petra_Kvitova) December 31, 2023

وقالت كفيتوفا عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي مع صورة لها وزوجها يحملان صورة الأشعة وملابس صغيرة للطفل القادم "في اليوم الأول من عام 2024 أردت أن أتمنى لكم عاماً جديداً سعيداً وأن أشارككم الأخبار المثيرة بأنني وييري سنرحب بطفل في عائلتنا هذا الصيف".

وأضافت على تطبيق إنستغرام أنها ستفتقد رحلتها السنوية إلى أستراليا.

وقالت: "أتطلع إلى قضاء بعض الوقت في المنزل للإعداد لهذا الفصل الجديد والمثير من حياتنا".

وخسرت كفيتوفا نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2019 أمام نعومي أوساكا التي عادت إلى المنافسات في وقت سابق اليوم بعد غياب 15 شهراً أنجبت خلالها طفلها الأول. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أستراليا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

غارات اسرائيلية وحشية تلاحق المدنيين.. وعشرات الشهداء وآلاف النازحين

قطاع غزة (الاراضي الفلسطينية)"وكالات":

فر سكان مدينة غزة وسط نيران إسرائيلية وتوغل دبابات في قلب المدينة اليوم، وذلك في اليوم الثاني من هجوم مكثف على قطاع غزة قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إنه يقوض محادثات وقف إطلاق النار.وقالت كتائب القسام وسرايا القدس، الجناحان العسكريان لحماس وحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليهما اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات على الخطوط الأمامية لمدينة غزة وقتلوا وأصابوا جنودا إسرائيليين.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الخسائر البشرية لكنه قال إن جنوده يخوضون قتالا وجها لوجه مع مسلحين وقضوا على أكثر من 150 مقاتلا خلال الاسبوع الماضي ودمروا مباني مفخخة وعبوات ناسفة.

وبدأ الهجوم في وقت يتواجد فيه مسؤولون أمريكيون كبار بالمنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار بعد أن قدمت حماس تنازلات الأسبوع الماضي.

ونقلت حماس عن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية قوله إن الهجوم من شأنه أن "يعيد عملية التفاوض إلى نقطة الصفر".

وقالت الحركة في بيان "في ضوء ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير" فإنّ رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية "أجرى اتصالات عاجلة مع الإخوة الوسطاء، محذّراً من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة، كما في رفح وغيرها".

وحذّر هنية وفق البيان من أنّ "من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر"، مؤكداً أنّ "نتانياهو وجيشه يتحملان المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار".

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم أسرا على عربات تجرها الحمير وفي مؤخرة شاحنات محملة بأفرشة النوم وغيرها من المتعلقات وهي تفر عبر شوارع المدينة من المناطق التي صدرت لها أوامر إخلاء إسرائيلية.

وقالت أم تامر، وهي أم لسبعة أطفال، لرويترز عبر تطبيق للدردشة "اللي قاعد بيصير أن مدينة غزة بتنباد، إسرائيل بتهجرنا من بيوتنا تحت النار".

وقالت إن هذه هي المرة السابعة التي تفر فيها أسرتها من منزلها في مدينة غزة الواقعة بشمال القطاع، والتي كانت من الأهداف الأولى لإسرائيل في بداية الحرب في أكتوبر .

وأضافت "ما في عنا قدرة نتحمل أكتر، تعبنا. بيكفي موت وإهانة وقفوا الحرب فورا".

وواصلت الدبابات الإسرائيلية اليوم توغلها في بعض أحياء مدينة غزة، ومنها الشجاعية والصبرة وتل الهوا، حيث أفاد سكان اليوم بوقوع بعض من أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن جميع عياداته الطبية في مدينة غزة خرجت من الخدمة بسبب أوامر الإخلاء التي دفعت الآلاف من الأشخاص ناحية الغرب في اتجاه البحر المتوسط ونحو الجنوب.

وفي النصيرات بوسط غزة، أسفرت غارة جوية إسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم على منزل من عدة طوابق عن استشهاد 17 شخصا، بينهم 14 طفلا وامرأة، بحسب المكتب الإعلامي لحركة حماس.

وهرع الجيران لمساعدة المسعفين وعمال الطوارئ في انتشال الجثث والبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وفي أنحاء القطاع، استشهد أكثر من 40 فلسطينيا اليوم في غارات جوية إسرائيلية على مدينة غزة في الشمال والبريج ودير البلح والنصيرات في الوسط ورفح في الجنوب، حسبما قال مسعفون.

وقال مسؤولون بقطاع الصحة في غزة في أحدث تعديل إن إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين في الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ تسعة أشهر وصل الآن إلى 38243.

وانتعشت الآمال بين سكان غزة في توقف القتال بعد أن تقبلت حماس الأسبوع الماضي جزءا أساسيا من المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار. وقالت وسائل إعلام تابعة للدولة في مصر إن وسطاء قطريين ومصريين، بدعم من الولايات المتحدة، سرّعوا جهودهم هذا الأسبوع وإن المحادثات ستُستأنف في الدوحة اليوم الأربعاء.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مسؤول كبير في حماس قوله إن وفدا مصريا سيتوجه إلى الدوحة "في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت".

وأضاف المصدر رفيع المستوى أن هناك اتفاقا على العديد من النقاط، موضحا أن المفاوضات ستعود للقاهرة يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024
  • غارات اسرائيلية وحشية تلاحق المدنيين.. وعشرات الشهداء وآلاف النازحين
  • تعرف علي القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة إسبانيا وفرنسا في يورو2024
  • عمليات نوعية للمقاومة اليوم في غزة / تفاصيل
  • كفيتوفا تُرزق بالمولود الأول
  • "خرجوه جثة".. كشف ملابسات تغيب أحد الأشخاص بالإسكندرية
  • أستراليا تفرض حظر تجول خلال ساعات الليل بعد حوادث عنف
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى ببطولة الجمهورية كأس مصر المفتوحة للكبار