تحولت ملكة جمال العراق السابقة، والمرشحة لانتخابات الكونغرس الأميركي في 2024، سارة عيدان، إلى قرى وكيبوتسات غلاف غزة التي تعرضتت لهجمات حماس في 7 أكتوبر(ِشباط) الماضي.

ونشرت عيدان، صوراً عل التواصل الاجتماعي، للقاءاتها مع جنود الجيش الإسرائيلي،  قائلة: زرت اليوم كفار عزة، المكان الذي أدى فيه الرعب المفجع الذي خلفه تسلل حماس، إلى مذبحة ذهبت ضحيتها عائلات إسرائيلية بريئة في منازلها.

وعلى بعد ميل واحد فقط من غزة، شهدنا اعتراض القبة الحديدية الصواريخ التي أطلقتها حماس"وفق ما نقل موقع الحرة.

I visited Kfar Aza, a place where the heart-wrenching horror of Hamas’s infiltration led to a massacre of innocent Israeli families right in their homes. Located just a mile from Gaza, we stood witness as the Iron Dome intercepted rockets launched by Hamas. I brought my old… pic.twitter.com/3gvZ1LD96x

— Sarai (Sarah Idan) Miss Iraq (@RealSarahIdan) December 28, 2023

وأضافت "أحضرت زيي القديم من العراق لأكون مستعدة نفسياً، لكني لا أزال مصدومة وعجزت عن التعبير. لم يسبق لي أن رأيت في حياتي، حتى في ظل إرهاب داعش، مثل هذه الوحشية".
وعيدان، عارضة أزياء وموسيقية عراقية أمريكية، وناشطة حقوقية، وتعرضت لهجمة واسعة في 2017 بعد نشرها صوراً مع ملكة جمال إسرائيل عدار غاندلزمان خلال الاستعدادات لمسابقة ملكة جمال العالم في لاس فيغاس.
وقالت صحيفة"تايمز أوف إسرائيل" إن زيارة عيدان تضامنية مع إسرائيل، ونشرت مقابلة لها مع القناة الـ12، أوضحت خلالها، أن زيارتها لإسرائيل تهدف لكشف حقيقة ما حدث في 7 أكتوبر (تشرين الأول) متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف، وغالبيتهم من العراقيين.

      View this post on Instagram      

A post shared by Sarai (Sarah Idan) سارة عيدان (@sarahidan)


وعبّرت المرشحة لتمثيل الدائرة الثلاثين للكونغرس في كاليفورنيا، عن "شعورها بالغثيان عند سماعها طلاباً في الجامعات الأمريكية يقولون إن هجوم حماس كان بمثابة عمل من أعمال الدفاع عن النفس"، وقالت يوم الثلاثاء "أريد أن يشاهدوا حجم الفظاعة التي أدت إلى الحرب في غزة. العالم يهتف بشعار تحرير فلسطين، لكن الأمر لم يكن أبداً هكذا. إن قتل العائلات البريئة وحرق أفرادها أحياء ليس تحريراً لفلسطين، بل إرهاب".
وظهرت عيدان في جولتها، هذا الأسبوع في إسرائيل، بزي عسكري، ببنطلون مموه بخطوط رمادية، وقميص رمادي، كتب عليه "دافع"، مع طلاء أظافر باللونين الرمادي، والأسود وحذاء عسكري بيج، وقالت: "فكرت، إذا كنت ذاهبة إلى منطقة حرب، وإذا حدث لي أي شيء، أريد أن أموت في هذا الزي. لقد شهدت هذه الأحذية الحرب، والتفجيرات، والانتحاريين والقناصة".





 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا

أفادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي ارتكب فجر اليوم الأربعاء، مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل للمواطنين في شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت حماس، في بيان لها، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، عبر المنصة الإلكترونية «تيليجرام»: «الغارات الهمجية على مدرسة مسقط ومركز الأمل للأيتام، اللذين يؤويان نازحين في مدينة غزة، مما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً، هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء شعب فلسطين، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد أهل القطاع منذ قرابة العام».

وتابعت: «المجازر الإسرائيلية الصهيونية المتواصلة، التي ترتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية، لن تضعف من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني، أو تفلح في إخضاع مقاومته».

وواصلت: «جرائم الاحتلال لن تزيد شعب فلسطين إلا إصراراً على المقاومة، ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال الشعب في التحرير وتقرير المصير».

واختتم: «التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، والنار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ».

اقرأ أيضاًتعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية

وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل

بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • في سابقة..إسرائيل تغتال فيادياً من حماس في شمال لبنان
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • خبير عسكري: استهداف الجولان المحتل بمسيّرة من العراق تصعيد أفقي
  • إسرائيل تعترف: فشلنا برصد المسيّرة العراقية التي قتلت جنديين
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا