واصلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، استمرار فعاليات برنامج البرلمانيات” نتشارك” لتنفيذ المبادرات المجتمعية بمدينة الحسنة للتنمية الشبابية  في نسخته الثانية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، لإعداد المتدربين من أعضاء برلماني الطلائع والشباب.


يأتي ذلك تحت  رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وإيمان عبد الجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني.


قواعد العمل:

وقال  إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.، ان ورشة العمل دارت حول وضع قواعد العمل والتوقعات ثم التعريف بالمبادرات وتحديد مفهومها وصفات المبادرة وأهميتها للفرد والمجتمع ،ومجالات المبادرات :تدريب وتأهيل، التوعية، خدميه، محو أميه،حملات نظافة وغيرها ،
الي جانب التركيز على أهمية فريق العمل وكيفية تكوين الفريق من خلال أنشطة تجسيد الاشياء ،من القائد ، واختتمت الورشه بآراء المشاركين عن فعاليات اليوم الثالث.

وقال  أن البرنامج يتضمن تنفيذ ورش تدريبية للطلائع والشباب بهدف تدريبهم علي المهارات اللازمه لخلق كوادر فعالة للمساهمة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

حيث ترتكز المبادرات المجتمعية على المحاور لآتية: تمكين الفتيات بكل انواعه، التوافق المجتمعي ،المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف ،دعم الوافدين من الدول ، ما بعد cop27 الطاقةالمتجددة ، المشروعات الخضراء ، البيئة ، الصحة.
__

محافظ شمال سيناء يستقبل وزير الدفاع الفرنسي في مطار العريش الدولي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المبادرات المجتمعية نتشارك برنامج المبادرات المجتمعیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، فعاليات الجمعية العمومية العادية المنعقدة صباح اليوم بمركز شباب السلام التابع لإدارة شباب العمرانية.

وذلك بحضور باقي أعضاء اللجنة العليا وهم: “عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب، هاله عبد القادر مدير إدارة الهيئات، والدكتور سلامة حميدة مدير إدارة شباب العمرانية، وعدد من مسئولي الهيئات”.

بدأت الجمعية في تمام الساعة التاسعة صباحًا ومن المقرر انتهائها في تمام السابعة مساءً.

وعلى هامش الجمعية العمومية قام وكيل الوزارة بتفقد منشآت المركز وحمام السباحة النصف أوليمبي.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية العادية لمركز شباب السلام تتضمن مناقشة الميزانية والحساب الختامي للعام المالي 2023-2024 وفق الإجراءات القانونية الصحيحة. 

كما أن الجمعيات العمومية تتم بمتابعة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث يحرص على التوجيه إلى إتباع الضوابط والتعليمات وكذا تدقيق الإجراءات الخاصة بتنفيذ كافة الجمعيات العمومية في الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

IMG-20241002-WA0023 IMG-20241002-WA0022 IMG-20241002-WA0021 IMG-20241002-WA0020 IMG-20241002-WA0019

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب