صدى البلد:
2024-07-01@16:33:34 GMT

أساس الربط الاجتماعي في ندوة بقصر ثقافة بئر العبد

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

نظم قصر قصر ثقافة بئر العبد محافظة شمال سيناء  ، محاضرة ثقافية بعنوان " أساس الربط الإجتماعى“ ألقاها، أحمد عيد سكرتير المجلس المحلى لمدينة بئر العبد، تحدث عن العادات والتقاليد فى المجتمع السيناوى، وصله الارحام و اسس العلاقات السليمة بين الأفراد والجماعات ، اعدها ابراهيم القطاوى، متابعة عبدالسميع نوفل مدير القصر.


 

يأتي ذلك فى إطار حرص الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على تكثيف الأنشطة الثقافية والفنية بجميع المواقع الثقافية و تنمية المواهب والابداع لدى جميع الفئات ،  بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحانى ، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة أمل عبدالله 
 

قصيدة المعلم :

وفى نفس السياق.. بمكتبة العبور الثقافية تم اكتشاف وتنمية موهبة الطالب محمد إيهاب فى الشعر والإلقاء بقصيدة بعنوان " المعلم " أعدها هبه محمود، متابعة أحمد حلاوة مدير المكتبة، كما قام محمد محمود مسئول النشاط بقصر ثقافة الشيخ زويد بإكتشاف وتنمية موهبة الطالب محمد عبدالله فى الغناء، متابعة أشرف خيرت مدير القصر.  
 

محافظ شمال سيناء يستقبل وزير الدفاع الفرنسي في مطار العريش الدولي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بئر العبد قصر ثقافة محاضرة

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • اعترافات تفصيلية.. الجاسوس جمال الشرعبي يكشف برامج وأهداف الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الأمريكية وكيف عملت على ضرب ثقافة اليمن وهويته (صور+فيديو)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله