بقصفها غير المسبوق على غزة، قتلت إسرائيل أكثر من 21 ألفا وثمانمائة فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وأصابت أكثر من 56 ألفا آخرين بجروح، وفق وزارة الصحة في غزة.

اعلان

 تجمع مئات الفلسطينيين وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة ليلة رأس السنة، تعبيرا على تضامنهم ودعمهم لأبناء شعبهم في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي دام ومستمر منذ تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وغصت ساحة المنارة في رام الله بالمحتجين، الذين رفعوا أعلام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأعلام حزب الله.

 وشارك في التجمع الحاشد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، الذي قال: "هذه المظاهرة وسط رام الله تبعث برسالة إلى أهالي غزة مفادها أننا نقف معكم ولن نتخلى عنكم، وأننا متحدون جميعا في نضالنا من أجل الحرية وإنهاء هذا الاحتلال المروع، وإنهاء جرائم الحرب الفظيعة في غزة. الشعب الفلسطيني كله متضامن ومتحد في مساندته لغزة، ودعمه لإنهاء هذا العدوان المروع على غزة، وهو يطالب بوقف إطلاق نار شامل ودائم وفوري".

شاهد: عشية رأس السنة.. لا ألعاب نارية في سماء غزة سوى رشقات الصواريخ الإسرائيليةقصة لص إسرائيلي سرق أسلحة وذخائر وانتحل شخصية جندي شارك في الحرب على غزة والتقى نتنياهويربط مصر بقطاع غزة.. لماذا تسعى إسرائيل للسيطرة على "محور فيلادلفيا"؟

ولا تزال الفصائل الفلسطينية تحتجز حوالي 130 رهينة إسرائيلية في قطاع غزة، وكانت أطلقت سراح عشرات آخرين في نوفمبر/تشرين الثاني، في إطار عملية تبادل شملت سراح أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، إثر اتفاق هدنة لم يدم طويلا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب على غزة من أكثر الحروب تدميراً في التاريخ وتجاوزت حلب وماريوبول وألمانيا النازية مرشحة للرئاسة الأمريكية: على سكان غزة الرحيل للدول الموالية لحماس الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي الأمراض المعدية بين النازحين في غزة إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن لأول مرة في تاريخها.. الإمارات تستعد لافتتاح أول معمل لصناعة الجعة نتنياهو: القتال سيستمر لأشهر في غزة ولو فكر حزب الله في توسيع الحرب سيتلقى ضربات لن يتخيلها مقتل 10 من الحوثيين بهجوم أمريكي بالبحر الأحمر وبريطانيا تستعد لشن غارات على اليمن الجيش الإسرائيلي يستفز بيلا حديد ويكتب أسماء عائلتها على قذائف صاروخية لقصف غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next القسام تقصف تل أبيب مع الدقائق الأولى لبداية 2024.. والجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في غزة يعرض الآن Next في خطوة مفاجئة للغاية.. ملكة الدنمارك تعلن عن تخليها عن العرش يعرض الآن Next يربط مصر بقطاع غزة.. لماذا تسعى إسرائيل للسيطرة على "محور فيلادلفيا"؟ يعرض الآن Next ملكة جمال العراق السابقة تقوم بزيارة تضامنية إلى إسرائيل وتشبّه حماس بإرهاب داعش يعرض الآن Next شاهد: بعدّ تنازلي وألعاب نارية وألوان زاهية.. الصين وتايلندا تستقبلان العام الجديد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة غزة قصف إسرائيل طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو السنة الجديدة- احتفالات شرطة رأس السنة نزوح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة غزة قصف إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة غزة قصف إسرائيل طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو السنة الجديدة احتفالات شرطة رأس السنة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة غزة قصف إسرائيل یعرض الآن Next رأس السنة رام الله قطاع غزة على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حرب متعددة الجبهات: مجازر في غزة وتوغل بري في لبنان وقصف يطال دمشق

اقتربت الحرب على غزة من إتمام عامها الأول، مع إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية توغل في جنوب لبنان، معلنًا إقامة منطقة مغلقة عسكريًا في المطلة، مسغاف عام، وكفر غلعادي. من جهته، أعلن حزب الله استهداف تحركات للجنود الإسرائيليين قرب المطلة، دون ذكر ما إذا كانت هذه التحركات جزءًا من توغل بري.

اعلان

في غزة، كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع، مستهدفًا مناطق سكنية في رفح، ومخيمات النصيرات والبريج، وحي التفاح شرق مدينة غزة. وشملت الهجمات مدرسة تؤوي آلاف النازحين، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

من جهة أخرى، نعت كتائب شهداء الأقصى المقاتل حسن منير مقدح، الذي اغتاله سلاح الجو الإسرائيلي في مخيم عين الحلوة بصيدا.

كما نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية 8 غارات استهدفت أحياء سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" سقوط قتلى جراء غارات إسرائيلية على مدينة دمشق، بالإضافة إلى وقوع أضرار جسيمة.

أحداث اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في اليوم الـ361شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الممثل البريطاني داميان لويس يقود قطيع أغنام عبر جسر جنوبوارك احتفالاً بتقليد تاريخي لجمع التبرعات نيوزيلندا تسجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأكبر عدد راقصي الـ"هاكا" فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟ جرائم حرب غزة لبنان اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان وأنباء عن عملية برية "محدودة" قد تستغرق أياما يعرض الآن Next هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟ يعرض الآن Next روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد يعرض الآن Next فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟ يعرض الآن Next وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا وفاةروسيافرنساإسرائيلجنوب لبنانأوروباإعصارالأمم المتحدةالصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • حرب متعددة الجبهات: مجازر في غزة وتوغل بري في لبنان وقصف يطال دمشق
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • الفواجع نفسها. والقوم أبناء القوم
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله