قالت القناة الـ13 العبرية، إن تقديرات جيش الاحتلال، تشير إلى أن العدوان، "لن ينجح" في خفض إطلاق الصواريخ على دولة الاحتلال، إلى مستوى الصفر.

ونقلت عن قيادات في الجيش قولهم، إن تعميق القتال والمناورات البرية، يساهمان في تقليص قدرة إطلاق الصواريخ لحماس والفصائل الأخرى، "لكن لو انتهت الحرب بنجاح، في تحقيق الأهداف، فإن التقديرات تشير إلى أن الخطر الوحيد الذي يطلق الصواريخ، سيظل قادرا على التنفيذ".



وأشاروا إلى أن القدرة على قصف منصات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى، هي الأفضل، لكن من الصعب تخفيض إطلاق النار قصير المدى على المستوطنات المحيطة بغزة إلى الصفر.

وقال ضابط كبير في الجيش، إنه حتى خلال عامين، "يمكن أن يسمع سكان غلاف غزة صفارات إنذار حمراء"، في إشارة إلى انطلاق الصواريخ.



وكان الناطق باسم جيش الاحتلال، خرج في الساعات الأخيرة من العام المنصرم 2023، وتحدث عن النجاح في تقليص قدرة كتائب القسام على إطلاق الصواريخ، باتجاه المناطق المحتلة، لكن المفاجأة كانت، في تمام الساعة 12 فجرا، مع اللحظة الأولى لدخول العام الجديد.

وتمثلت المفاجأة بإطلاق القسام، دفعة صاروخية كبيرة، مؤلفة من 20 صاروخا، باتجاه تل أبيب وضواحيها، فضلا عن رشقة صاروخية طالت مناطق مختلفة من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وشكلت رشقة العام الجديد صدمة للأوساط في الاحتلال، وتحدثت صحف عبرية، عن وجود فشل استخباري إسرائيلي، في كيفية إطلاق الصواريخ ليلة رأس السنة.

وقال موقع كود كود العبري: "من الصعب ألا نرى كيف سيكون فعل الجيش على الصواريخ التي انطلقت الليلة.. لقد انتصرت حماس، وهم يعلمونا بشأن انخفاض قدرتهم على إطلاق الصواريخ بنسبة 80 بالمئة"، في سخرية من التصريحات العسكرية التي أشارت إلى ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال الصواريخ غزة صواريخ غزة الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق الصواریخ

إقرأ أيضاً:

‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق عدة في كفر زيتيم والجليل نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان

أفاد ‏إعلام إسرائيلي، باندلاع حرائق عدة في كفر زيتيم والجليل نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان.

‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق عدة في كفر زيتيم والجليل نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان

مقالات مشابهة

  • أقتلوا الأسرى والآسرين: صحيفة عبرية تكشف: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • عاجل| جيش الاحتلال: إطلاق 20-40 صاروخا من الجنوب اللبناني نحو جبل ميرون
  • ‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق عدة في كفر زيتيم والجليل نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: عشرات الصواريخ من لبنان تضرب إسرائيل
  • الاحتلال يرصد أكثر من 15 عملية إطلاق من لبنان واعتراض بعضها
  • الفريق أول شنقريحة يهنئ مستخدمي الجيش بحلول السنة الهجرية الجديدة
  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات