أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أرتيتا يتألم من «المباراة الأسوأ»! بوستيكوجلو: «المشادة» للتهنئة بالعام الجديد!


منذ وصول النجم الدولي الإسباني رودري «24 عاماً» إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في 2019، عرف كيف يتأقلم ويتكيف سريعاً مع لعب الفريق، وأفكار مواطنه جوارديولا المدير الفني، إلى أن أصبح أحد أهم أعمدة الفريق في نصف الملعب، وفي تنفيذ خطط وتكتيكات وتكليفات «بيب»، والتي تتطلب لاعبين مقاتلين في بطولة دوري تعد الأقوى والأكثر إثارة ومتعة، وتمثل «القوة البدنية» عنصراً مهماً جداً لمن يلعبون فيها.


وحقق رودري القادم من أتلتيكو مدريد الإسباني، نجاحات كبيرة مع «السيتي» حتى الآن، بفضل عملية «التحول البدني» التي ظهرت عليه، وسمحت له ببناء جسمه وتقوية عضلاته وزيادة كتلتها بما لا يقل عن 10 كيلو جرامات، حسبما ذكرت صحيفة «آس».
وقال رودري في حديثه للصحيفة: أمام كثرة المباريات على مستوى تنافسي عالٍ، في بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، والتي تحتاج إلى المزيد من القوة البدنية، من الطبيعي أن يتأقلم جسدك ويزيد حجم عضلاتك، في ظل مساعدة مسؤولي التغذية في النادي.
وأوضح رودري أنه يعشق نجوم الوسط الكبار مثل سيرجيو بوسكيتس، وتشابي ألونسو، وماركوس سينا، ويحاول السير على خطاهم، غير أنه ذكّر بأن كرة القدم تطورت بسرعة رهيبة، وأصبحت تتطلب المزيد من المهارات والقوة البدنية، بصورة أكبر مما كان عليه الحال أيام هؤلاء النجوم «الأفذاذ» الذين عشق لعبهم وتعلم منهم الكثير.
وفيما يتعلق بالتطور البدني الذي يطرأ على أي لاعب ينتقل إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي، لاحظ رودري أن مواطنه بول توريس الذي يلعب لأستون فيلا تطور أداؤه الفني والبدني كثيراً، وقال: عندما كان توريس في فياريال كان نحيفاً جداً مثلي تماماً، وقت أن كنت ألعب في «الليجا»، ولكنه تطور بدنياً بصورة كبيرة، وهذا هو حال كل من يلعب في «البريميرليج».
وأكد رودري أن بناء العضلات القوية أمر لا غنى عنه في الدوري الإنجليزي، ويشهد على ذلك زميله النرويجي إيرلينج هالاند هداف الفريق، والذي نجح منذ مجيئه في بداية الموسم الماضي في أن يزيد حجم عضلاته 12 كيلو جراماً في 15 شهراً، حسبما يؤكد معده البدني الخاص.
بدأ رودري واسمه بالكامل رودريجو هيرنانديز كاستانتي، المولود في 22 يونيو 1996، مسيرته الاحترافية في فياريال «2015-2018» ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد حتى 2019، وبعدها شد الرحال إلى إنجلترا للعب لمانشستر سيتي، بناء على طلب جوارديولا، ودفع «السيتي» الشرط الجزائي في عقده، ووقع معه عقداً جديداً مدته 5 سنوات.
ولعب رودري لمنتخبات الشباب الإسبانية تحت 16 و19 و21سنة، وتصعيده للفريق الأول عام 2018.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر يونايتد رودري جوارديولا

إقرأ أيضاً:

إنجلترا في مواجهة إسبانيا القوية بحثا عن دخول التاريخ

تبحث إنجلترا عن مواصلة نسقها التصاعدي وإحراز كأس أوروبا لكرة القدم للمرّة الأولى في تاريخها، لكنها ستواجه في نهائي غدا الأحد في برلين تشكيلة إسبانية موهوبة كانت الأفضل على مدى شهر وراغبة بالانفراد بأربعة ألقاب قياسية.

كانت إسبانيا بقيادة الجناحين الشابين لامين جمال ونيكو وليامس، الفريق الأفضل والأكثر جاذبية حتى الآن في البطولة.

وهي الوحيدة التي حققت ستة انتصارات متتالية، وبعضها أمام منتخبات كبرى مثل كرواتيا (3-0) وإيطاليا حاملة اللقب (1-0) في دور المجموعات، ثم ألمانيا المضيفة 2-1 بعد التمديد وفرنسا وصيفة بطل العالم مع نجمها كيليان مبابي 2-1 في ربع النهائي ونصف النهائي.

في المقابل، ورغم ثروة المواهب أمثال بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني وهاري كاين الباحث دائماً عن لقب أوّل في مسيرته وفيل فودن أفضل لاعب في البرميرليج، كان مشوار إنجلتراً متذبذباً، وأنقذها من خروج مذل في ثمن النهائي أمام سلوفاكيا هدف أكروباتي لبيلينجهام في الرمق الأخير، واحتاجت إلى ركلات الترجيح للتغلّب على سويسرا، قبل إقصاء نيذرلاند في الوقت البدل عن ضائع 2-1 في نصف النهائي.

كانت مباراتها الأخيرة التي حسمها البديل أولي واتكينز في دورتموند، الأولى المقنعة والتي رفعت من أسهمها لنيل أوّل لقب كبير منذ تتويجها بمونديال 1966 على أرضها، ولو أنها عادلت فيها من ركلة جزاء مشكوك بصحتها لقائدها كاين الذي يتصدّر ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف، تساوياً مع خمسة لاعبين آخرين بينهم الإسباني داني أولمو.

وفيما تخوض إنجلترا أوّل مباراة نهائية كبرى خارج أرضها، تأمل في عدم تكرار سيناريو نهائي النسخة الماضية، عندما خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح نهائي ملعب ويمبلي على أرضها.

وقال لاعب وسطها ديلان رايس لشبكة بي بي سي: رؤية إيطاليا ترفع ذاك اللقب ستطاردني إلى الأبد.

وتابع: تسنح الآن فرصة جديدة لنا حيث يمكننا كتابة تاريخنا، لكننا نواجه خصماً علينا احترامه كثيراً.

وفيما يبدو مستقبل ساوثغيت مجهولاً بعد النهائي، قال ابن الثالثة والخمسين الذي يشرف على "الأسود الثلاثة" منذ 2016:جئنا إلى هنا كي نفوز. نواجه أفضل فريق في الدورة، ولدينا يوم أقل للتحضير، لذا سيكون امتحاناً صعباً.

ووصل لاعب الوسط السابق في غضون ثماني سنوات إلى ربع النهائي مونديال 2022، وقبله نصف نهائي مونديال 2018 بالإضافة إلى بلوغه المباراة النهائية مرّتين متتاليتين في كأس أوروبا.

وقال بعد الفوز على نيذرلاند الأربعاء: أعتقد أننا قدّمنا لمشجعينا بعضًا من أفضل الأمسيات في آخر 50 عامًا، وأنا فخور جدًا بذلك.

وعطفاً على أدائها الجميل في بطولة لم تستجب لمتطلبات المشاهدين الراغبين بعروض حماسية ممتعة، تبدو إسبانيا مرشّحة لتخطي إنجلترا في أوّل مواجهة كبرى بينهما منذ 1996.

إسبانيا التي هيمنت على كرة القدم العالمية بين 2008 و2012، محرزة كأس أوروبا مرتين وكأس العالم 2010، تراجعت في السنوات الأخيرة، قبل أن يقودها المدرّب لويس دي لا فوينتي في البطولة الحالية إلى استعادة موقعها.

كان مشوار "لا روخّا" مخيّباً في كأس العالم الأخيرة في 2022، إذ ودّعت من ثمن النهائي وأقيل مدرّبها لويس إنريكي.

بطلة دوري الأمم الأوروبية العام الماضي قدّمت أداء سلساً وهجومياً، وخصوصاً لاعب برشلونة المغربي الأصل جمال الذي أصبح بعمر السادسة عشرة أصغر مسجّل في تاريخ البطولة.

مع جمال الذي بلغ السبت السابعة عشرة، وليامس، أولمو والقائد ألفارو موراتا، سجّلت إسبانيا 13 هدفاً في طريقها إلى النهائي مقابل سبعة لإنجلترا.

ويعوّل دي لا فوينتي أيضاً على دينامو خط الوسط الدفاعي رودري المتوّج مع مانشستر سيتي الإنجليزي تقريباً بكل الألقاب.

وقال أولمو: أظهرت إنجلترا أن بمقدورها العودة بعد تأخرها بالنتيجة، وتابع اللاعب الذي تألق في ربع النهائي أمام ألمانيا: فريقهم لا يستسلم، هذا مؤكّد.

ويعود إلى تشكيلتها المدافعان داني كارفاخال وروبان لونورمان بعد انتهاء إيقافهما، لكن يغيب لاعب الوسط بيدري الذي تعرّض لإصابة بركبته أمام ألمانيا.

وقال دي لا فوينتي: أعرف أن لاعبي قادرون على تقديم الأفضل. كرة القدم بالنسبة لنا ترتكز على ثقتنا بالنفس. أنا متأكد أن هذه المباراة ستكون مختلفة (عن نصف النهائي) أمام خصم سيفرض علينا تقديم الأفضل.

وبعد تتويجه في 1964، 2008 و2012 يبحث المنتخب الأيبيري عن فكّ الشراكة مع ألمانيا المتوّجة في 1972، 1980 و1996.

والمواجهة الأبرز في أدوار متقدمة بين إنجلترا وإسبانيا في بطولة كبرى، كانت في ربع نهائي كأس أوروبا 1996 عندما فازت إنجلترا بركلات الترجيح بعد تعادلهما دون أهداف. تواجها آخر مرّة في دوري الأمم الأوروبية 2018 عندما فازت إسبانيا 2-1 خارج أرضها ثم ردّت إنجلترا 3-2.

مقالات مشابهة

  • «موقع عالمي» يُحدد شروط فوز إنجلترا على إسبانيا!
  • إنجلترا في مواجهة إسبانيا القوية بحثا عن دخول التاريخ
  • مختص: 50% من ممارسي النشاط البدني الاعتيادي لا يستطيعون الاستمرار فيه
  • رسميا .. نادي الرياض يعلن التعاقد مع صبري لموشي .. فيديو
  • مدرب انجلترا يثير الجدل قبل نهائي يورو 2024 .. فيديو
  • سامسونغ تطلق أول خاتم ذكي بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الأهلي وبيراميدز.. مواجهة استعراض العضلات في الدوري
  • جوميز يتحدث عن إصابة شيكابالا القوية.. وأزمة نجم الزمالك ورسالة خاصة
  • المشجـع العجوز لفريق إنجلترا يثير تعاطف الملايين
  • كوتينيو في فاسكو