أفاد مراسلنا، اليوم الاثنين، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت 25 غارة جوية على الأقل خلال الساعات الأخيرة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة بيومها الـ87 وأبرز تداعياتها

يأتي ذلك، بينما تقصف الزوارق الإسرائيلية من البحر شاطئ بحر دير البلح والزوايدة بعدد من القذائف المدفعية.

إلى ذلك، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة قرب مدخل مخيم المغازي، وإلى الشرق من مخيمي البريج والمغازي، كما تجدد القصف المدفعي من الزوارق الحربية غرب منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وكان مراسلنا أفاد بأن اشتباكات تدور شرق وشمال خان يونس بالتزامن من قصف مدفعي على مناطق متفرقة من المدينة.

من جهة أخرى، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة تضرر 331 مسجدا بقطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي المتعمد، بينها: 119 مسجدا هدمته القوات الإسرائيلية بشكل كلي، و212 بشكل جزئي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ87، بظل كارثة إنسانية وصحية متفاقمة، فقد أعربت منظمة الصحة العالمية،  عن قلقها من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة في ظل النزوح والظروف الإنسانية الناتجة عن الحرب في جنوب القطاع.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه المكثفة وغير المسبوقة على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، مخلفا آلاف القتلى والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد قتلى الحرب الإسرائيلية المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع الى 38098 قتيلا و87705 جرحى.

في السياق، حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، “من أن الظروف المعيشية في قطاع غزة باتت “لا تطاق” بسبب جبال النفايات والقمامة المتراكمة على طول الطرق وبالقرب من الملاجئ المؤقتة”.

وذكرت أن “الآلاف يلجؤون إلى مدارس “الأونروا والمباني الحكومية”، مضيفة أن آخرين “بدأوا بالفعل في العودة بسبب عدم وجود أماكن في مناطق أخرى”.

وأشارت إلى أن “ما يقدر بنحو 85,000 شخص غادروا منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع، خلال الأسبوع الماضي، في حين تم تهجير ما لا يقل عن 66,700 شخص آخر من شرق خان يونس ورفح في جنوب القطاع، بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة”.

بدورها، أفادت الأمم المتحدة، بأن “التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، والإقامة في ملاجئ مؤقتة بين الأنقاض وعلى الشاطئ”.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي قتل خلال الساعات الماضية 5 صحفيين في غزة والنصيرات وهم: سعدي مدوخ، أديب سكر، أمجد الجحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان، ورزق أبو شكيان.

آخر تحديث: 6 يوليو 2024 - 12:33

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان
  • “وعدنا بالانتصار وقادنا للهزيمة”.. تعليقات إسرائيلية على فشل نتنياهو بغزة
  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • أكبر ملعب لكرة القدم في غزة يتحول إلى مأوى لآلاف النازحين الفلسطينيين
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • استشهاد شخصين وإصابة آخرين بقصف مسيّرة إسرائيلية شرق مدينة خان يونس
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين