توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، بأن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية، كذلك على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة.

وأضافت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أنه لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، حائل، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأشار تقرير الأصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

أما عن حالة الأمواح، فقد ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

أنقرة تنفي منع السعودية حج المواطنين الأتراك مصر للطيران تسير 3 رحلات خاصة من باريس لنقل المشاركين برالي داكار السعودية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الرياض المركز الوطني للأرصاد السعودية امطار الطقس الارصاد السعودية الأرصاد مكة المكرمة المدينة المنورة البحر الأحمر على الجزء الشمالی على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان

شنّت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان، مستهدفة مواقع يُعتقد أنها تابعة لجهات مسلحة. وقد تسببت هذه الغارات في حالة من الهلع بين السكان المحليين، الذين فروا إلى الملاجئ طلبًا للسلامة. وتأتي هذه التصعيدات في ظل التوتر المتزايد في المنطقة، مما يعكس استمرار الصراع الدائر وتأثيره المباشر على المدنيين.

من جهتها، أفادت مصادر لبنانية، حسب ما تناقلتهى مواقع دولية، بأن الغارات أسفرت عن أضرار مادية جسيمة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن. 

وقد أكد الجيش اللبناني رصد تحركات للطائرات الإسرائيلية في الأجواء، معربًا عن قلقه إزاء تصاعد الأعمال العدائية. وتأتي هذه الهجمات في وقت حساس، حيث يسود القلق من تصعيد أكبر في المنطقة يمكن أن يؤدي إلى تداعيات أكبر على الأمن والاستقرار في لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة