(CNN)-- تبادل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والزعيم الصيني، شي جين بينغ رسائل التهنئة، الاثنين، بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله للرئيس الأمريكي جو بايدن في رسالة التهنئة التي بعث بها، الاثنين، إن العلاقات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة "مرت بلحظات صعبة" لكنها "تمضي قدما ككل".

وأضاف شي أن "الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين هو الطريق الصحيح للولايات المتحدة والصين للتوافق كدولتين كبيرتين، ويجب أن يصبح اتجاه الجهود المشتركة من كلا الجانبين في العصر الجديد".

وأكد شي أنه يجب على الجانبين التنفيذ الجاد للإجماع المهم والنتائج التي تم التوصل إليها في اجتماعهما في سان فرانسيسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC)، وتعزيز التنمية المستقرة والصحية والمستدامة للعلاقات الثنائية مع "إجراءات ملموسة".

أمريكاالصينالإدارة الأمريكيةالحكومة الصينيةجو بايدننشر الاثنين، 01 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة الصينية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

قراصنة إيرانيون أرسلوا وثائق سرية من حملة ترامب إلى أشخاص مقريبن من بايدن

(CNN) --  قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن قراصنة إيرانيين (هاكرز) أرسلوا معلومات سرقوها من حملة الرئيس السابق دونالد ترامب الرئاسية إلى أشخاص كانوا تابعين لحملة الرئيس جو بايدن خلال الصيف.

وذكر مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، في بيان مشترك، أنه في أواخر يونيو/ حزيران وأوائل يوليو/ تموز، أرسل قراصنة إيرانيون رسائل عبر البريد الإلكتروني فيها إلى أشخاص مرتبطين آنذاك بحملة بايدن والتي تحتوي على مقتطف مأخوذ من مادة مسروقة من حملة ترامب.

وكما جاء في البيان، ولا يوجد ما يشير إلى أن العاملين في حملة بايدن ردوا على الرسالة.

وقال متحدث باسم حملة نائب الرئيس كامالا هاريس، مورجان فينكلشتاين إن "بعض الأشخاص استهدفوا في رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم".

وأضاف: "تعاوننا مع سلطات إنفاذ القانون المختصة منذ أن علمنا أن الأشخاص المرتبطين بحملة بايدن آنذاك كانوا من بين الضحايا المقصودين لعملية التأثير الأجنبي هذه".

وتابع: "لسنا على علم بإرسال أي مواد مباشرة إلى الحملة، فقد تم استهداف عدد قليل من الأشخاص على رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم بما بدا وكأنه محاولة تصيد، ونحن ندين بأشد العبارات أي نشاط من قبل جهات أجنبية للتدخل في الانتخابات الأمريكية بما في ذلك هذا النشاط الخبيث غير المرغوب فيه وغير المقبول".

مقالات مشابهة

  • قراصنة إيرانيون أرسلوا وثائق سرية من حملة ترامب إلى أشخاص مقريبن من بايدن
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • «القاصد» يوجه التهنئة لأبناء جامعة المنوفية بمناسبة قرار إنشاء معهد الأورام
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين