أفاد مصدر بالجيش العراقي لوكالة رويترز بأن الأنظمة الدفاعية الجوية أسقطت اليوم الاثنين، طائرة مسلحة مسيرة فوق قاعدة عين الأسد، التي تستضيف قوات أميركية، وقوات دولية غرب العراق.

وأضاف المصدر أن الهجوم لم يتسبب في سقوط قتلى أو أضرار، وهو الثاني خلال ساعات بعد إسقاط مسيّرة فوق مطار أربيل في شمال العراق، حيث تتمركز قوات أميركية ودولية أخرى.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعرضت قاعدة عين الأسد لسلسلة من الهجمات بالمسيّرات والصواريخ.

والأسبوع الماضي، تعرضت قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية قرب مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان العراق لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة، خلّف إصابات وعطّل العمل في المطار، وفقا لما أعلنه الجيش العراقي.

وتوفر الولايات المتحدة دعما عسكريا وغطاء سياسيا للاحتلال الإسرائيلي طيلة عدوانه المستمر على غزة.

وعادة ما تتبنى "المقاومة الإسلامية في العراق" العديد من الهجمات التي تستهدف قاعدة عين الأسد، وكذلك تل البيدر شمالي سوريا وقاعدة التنف جنوبها، كما أعلنت سابقا قصف هدف في إيلات على البحر الأحمر، ومنصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات أمیرکیة

إقرأ أيضاً:

1873 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي

بيروت - صفا

أعلنت وحدة إدارة الكوارث اللبنانية، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى "1873 شهيدًا و9134 جريحًا".

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في تقريرها الدوري، إن "العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث ارتفع إلى 1873 شهيدًا و9134 جريحًا".

وأضافت: "عدد النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي فاق المليون نازح، بينهم 155 ألفا و600 مسجلين في مراكز الإيواء".

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، يتواصل قصف متبادل بين "حزب الله" و"إسرائيل"، على المناطق الحدودية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن "إسرائيل" أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، فيما تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023،  مطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة لنحو عام كامل، مخلفة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وأزمة إنسانية واسعة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: استهداف الجولان المحتل بمسيّرة من العراق تصعيد أفقي
  • مقتل جنديين واصابة العشرات بجراح بمسيّرة في الجولان
  • مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق
  • الحوثي: هاجمنا هدفا حيويا بنجاح في تل أبيب بمسيّرات
  • تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • 1873 شهيدا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي
  • 1873 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"