الأرصاد الجوية: تشكل الغيوم على ارتفاعات منخفضة الاثنين في الأردن

يستقبل الأردنيون العام الجديد، الاثنين، بأجواء باردة على المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيا في البادية والسهول.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية، أن الغيوم تتشكل على ارتفاعات منخفضة، الاثنين، تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، أما في الأغوار والبحر الميت والعقبة تسود أجواء معتدلة الحرارة.

اقرأ أيضاً : هل تتساقط الثلوج في الأردن خلال يناير 2024؟

انخفاض على درجات الحرارة

وفقًا لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء القادم انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة. حيث ستكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيًا في البادية والسهول. في حين ستكون الأجواء لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متفاوتة. هناك فرصة ضعيفة لتساقط زخات خفيفة من المطر في بعض مناطق شمال ووسط المملكة، قد تمتد إلى أجزاء من المناطق الشرقية. وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الأربعاء، فستكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيًا في البادية والسهول. ستسود أجواء لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متفاوتة. هناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح لتساقط زخات خفيفة من المطر في بعض مناطق شمال المملكة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفيما يتعلق بالخميس، ستكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية العالية، وباردة نسبيًا في البادية والسهول. ستسود أجواء معتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متفاوتة. ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أخبار الطقس حالة الطقس العام الجديد الغیوم على ارتفاعات المرتفعات الجبلیة معتدلة السرعة ستکون الأجواء أجواء باردة

إقرأ أيضاً:

أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية واضطراب البحر نتيجة هبوب الرياح الشديدة السرعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وطبقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة وصنعاء.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات عمران، حجة، المحويت، ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 46 درجة مئوية.

ومن المتوقع هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 45عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الضالع: 11.8ملم، صنعاء ـ المطار: 4.2، إب: 2.0، صرفيت ـ المهرة: 1.3، صعدة: 0.9، طور الباحة: 0.1ملم.

وسجلت محطات الرصد الجوي في سائلة الأمانة كميات تراوحت بين 0.3 – 03.4 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، تعز، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، حاثاً على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وكذلك حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الإمارات.. رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأرصاد: رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35