شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لحج ناقلات المياه وسيلة لإخماد حرائق الحوطة وتبن، السبت 15 يوليو 2023 الساعة 19 48 34 لحج الأمناء محمد السلامي تفتقر مديريتا الحوطة وتبن بمحافظة لحج إلى سيارة إطفاء لإخماد .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لحج.. ناقلات المياه وسيلة لإخماد حرائق الحوطة وتبن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لحج.. ناقلات المياه وسيلة لإخماد حرائق الحوطة وتبن

السبت 15 يوليو 2023 - الساعة:19:48:34 (لحج/الأمناء/ محمد السلامي :)

تفتقر مديريتا الحوطة وتبن بمحافظة لحج إلى سيارة إطفاء لإخماد الحرائق المتكررة، حيث يستعين أهالي المديريتين إلى سيارات نقل المياه "الوايتات" التي تقوم ببيعه للأهالي نتيجة لانقطاع المياه عن عدد من الأحياء السكنية.

مصادر محلية بالحوطة وتبن أفادت بأن آخر حريق وقع بالحوطة مؤخرًا تم إخماده بواسطة وايت أحد المواطنين بسبب عدم وجود سيارة إطفاء بالمحافظة ولم يعرف مصير فريق الدفاع المدني التابع لأمن المحافظة ولا موقع لهم، علما بأن المحافظة كانت تمتلك سيارة إطفاء وفريقا مختصا لإخماد الحرائق حتى جاءت الحرب الأخيرة في العام 2015 م واختفت سيارة الإطفاء من المحافظة ولم يعد لها وجود ولم يتم توفير سيارة أخرى بدلا عن التي فقدت أسوة بسيارات الدولة الضائعة حتى اليوم.

ناشطون من أبناء الحوطة طالبوا ولأكثر من مرة قيادة المحافظة وقيادتي الحوطة وتبن بتوفير سيارة إطفاء ولكن دون جدوى وبقي الحال على ما هو عليه لمكافحة الحرائق بالوايتات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

يدرس جيش الاحتلال خلال الايام الاخيرة السماح باستخدام ناقلات الجند المصفحة خلال عمليات العسكرية في مناطق شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان العمليات الاخيرة بمناطق جنين وطولكرم والتي قتل فيها جندي وضابط وأصيب جنود آخرون بجراح بتفجير عبوات شديدة الانفجار بعربات مصفحة ، دفعت الجيش الى التفكير باستخدام ناقلات جند أكثر تصفيحاً خلال العمليات وهي من طراز "النمر" وكذلك من طراز "M113".

فيما يخشى الجيش من ان عودة الدبابات والمدرعات لشوارع الضفة من شأنه استعادة مشاهد الدبابات في شوارع الضفة خلال انتفاضة الاقصى وبالتالي زيادة فرص تدهور الأوضاع الأمنية بشكل أكبر وفتح جبهة جديدة.

ومع ذلك فقد أكدت محافل عسكرية بانه لا يجد ما يكفي من ناقلات الجند لاستخدامها في الضفة وذلك بعد الدفع بغالبيتها في الحرب على قطاع غزة والبقية يستخدمها الجيش على الحدود مع لبنان منذ بداية الحرب وبدء التصعيد العسكري الكبير مع حزب الله.

وقالت الصحيفة بان قائد المنطقة الوسطى "يهودا فوكس" عقد اجتماعاً موسعاً لكبار ضباط الجيش مؤخراً وتم اتخاذ عدة قرارات لمواجهة ظاهرة العبوات الناسفة في الضفة الغربية ومنها تكثيف الغارات الجوية على الخلايا المسلحة شمال الضفة ، وكذلك حظر ادخال الأسمدة التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة الى الضفة الغربية.

ويخشى جيش الاحتلال من انزلاق عبوّات نوعيّة وقنابل يدوية وصواريخ مضادة الى أيدي الخلايا المسلحة في الضفة الغربية وذلك بعد سرقتها من مخازن الجيش خلال الفوضى التي رافقت الأيام الأولى من الحرب على القطاع.

وجاء على لسان محافل عسكرية ان الخلايا المسلحة في الضفة لن تكتفي باستخدام العبوات شديدة الانفجار تجاه عربات الجيش وستنتقل قريباً لنصب هذه العبوات تجاه مركبات مدنية للمستوطنين وبالتالي تحوّلها الى خطر حقيقي على المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق محدود في مركز شباب بنها.. صور
  • مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بشجار بين سائقي ناقلات وحراس مصفاة نفطية في أربيل
  • مياه الفيوم: قطع المياه عن بعض مناطق المحافظة غدا
  • ليلة العمر قلبت غم| وفاة عروسين في نهر النيل.. فيديو
  • شاهد عيان في حادث زفة العروسين: أحد المدعوين أغلق الطريق وقال"محدش هيعدى"
  • الأمير حسام بن سعود يوجه بتكثيف الجهود لإخماد حريق نشب في أحد جبال عقبة الباحة
  • 10 فرق إطفاء و6 طائرات اسرائيلية لإخماد حرائق بالجليل الأسفل
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة
  • الحماية المدنية تدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل بحى الجامعة بالمنصورة