سرايا - أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن "عدد الأسيرات في سجن الدامون ارتفع إلى 76 أسيرة، بينهن 43 أسيرة من غزة، و18 من الضفة، والبقية من القدس والداخل المحتل".

وأكدت الهيئة أن جميع الأسيرات يواجهن إهمالا طبيا متعمدا من قبل إدارة السجون، إضافة إلى "تقديم طعام سيئ ومصادرة كافة ملابسهن وأغراضهن الشخصية".




وتابعت أن جميع الأسيرات يعانين من آلام في البطن والكلى، بسبب نسبة الكلور في مياه الشرب.

وأكدت أن "الأسيرات يواجهن ظروفا صعبة جدا، إذ يتم مداهمة غرف الأسيرات بشكل شبه يومي، ومصادرة أبسط مقومات الحياة منهن".

ويشار إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ نحو 7 آلاف و800 أسير حتى نهاية تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، من بينهم 76 أسيرة، و260 طفلا، كما بلغ عدد المعتقلين الإداريين 2870 معتقلا، وفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني

​أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إجراء تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني، لتنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، عبر تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.  

وشملت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة بما يضمن تعزيز الشفافية وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة.

 إضافةً إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين بما في ذلك المواطنين وغير المواطنين، كما تضمنت التحديثات توضيح للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات بما يحقق الشفافية ويرفع من التزام المتزايدين. 

ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني عبر زيارة موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa)، والتواصل معها لأي استفسارات، عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" في منصة (X) (@Zatca_Care​)، أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

اطّلع على أبرز تعديلات قواعد البيع بالمزاد العلني، والتي أجرتها الهيئة سعيًا لتحقيق الشفافية، ولضمان الحياد في إجراءات البيع بالمزادات العلنية. #زاتكا

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • ارتفاع عمليات توريد محصول القمح في المنوفية إلى 109 آلاف طن
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر الإيرادات بـ4 ملايين و800 ألف جنيه أمس
  • مذيعة الحدث تنهار باكية بعد قصة اغتصاب أسير فلسطيني من قبل كلب .. فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة أرضية في آلية عسكرية للعدو الإسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر