شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد هدم جامع السراجي استغراب من طلب محافظ البصرة المال لإعادة بناءه!، أعرب عضو مجلس النواب السابق، القاضي وائل عبد اللطيف، عن استغرابه من طلب محافظ البصرة، أسعد العيداني، تخصيص أموال لإنشاء مسجد السراجي الذي تم هدم .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد هدم جامع السراجي.

. استغراب من طلب محافظ البصرة المال لإعادة بناءه!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد هدم جامع السراجي.. استغراب من طلب محافظ البصرة...

أعرب عضو مجلس النواب السابق، القاضي وائل عبد اللطيف، عن استغرابه من طلب محافظ البصرة، أسعد العيداني، تخصيص أموال لإنشاء مسجد السراجي الذي تم هدم منارته يوم أمس بحجة توسعة شارع في منطقة ابي الخصيب.

واستغرب عبد اللطيف  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” من “هدم الجامع ثم المطالبة بأموال لإعادة بنائه!”، موضحًا أن “الجامع يُعتبر معلمًا تراثيًا أصيلًا حيث كان يُعتبر شامخًا لمدة 300 سنة”.

وأضاف عبد اللطيف أن “طريقة هدم الجامع كانت بدائية وغير محترمة، وكان بإمكان حكومة البصرة ومحافظها الذي يعمل مهندسًا أن يجدوا طرقًا أخرى للتعامل مع الجامع”، مستنكرًا “الطريقة البشعة التي تم بها التعامل مع أحد معالم المنطقة التراثية”.

وطالب محافظ البصرة، أسعد العيداني، وزارة التخطيط بتخصيص مبلغ قدره مليار ومائة وسبعة وثمانون مليون دينار لغرض إعادة بناء الجامع الذي تم هدم منارته يوم أمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

ضبط خمسة موظفين في ديوان محافظة ديالى لإهدارهم المال العام

28 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، (28 تموز 2024)، عن تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ في ديوان مُحافظة ديالى تمَّ خلالهما ضبط خمسة من مُوظَّفي الديوان، لتسبُّبهم بإحداث هدرٍ بالمال العام.

وذكرت النزاهة في بيان، ان “فريق شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى، الذي قام بالانتقال إلى مُحافظة ديالى/ القسم الهندسيّ، تمكَّن من ضبط ثلاثة مُهندسين، هم رئيس وأعضاء لجنة المُتابعة لمشروع تبليط وتأهيل شوارع مدينة بعقوبة؛ لارتكابهم مُخالفاتٍ أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام”.

وأوضحت، أنَّ “محافظة ديالى قامت بصرف مبلغ مليار و800 مليون دينار للمُقاول المُحال بعهدته تنفيذ المشروع؛ بالرغم من قيام الفريق بصحبة فريقٍ مُتخصِّصٍ من قسم إدارة الجودة في المُحافظة بالانتقال إلى موقع المشروع والتحقُّق من نسبة الإنجاز التي بلغت 37%، في حين إنَّ المبلغ المصروف يمثل 66% من قيمة المشروع”.

على صعيدٍ آخرٍ، أشارت النزاهة إلى، أنَّ “الفريق قام بضبط مُوظَّفين اثنين في قسم الحسابات في ديوان المُحافظة؛ على خلفيَّة تعاونهما مع مقاولٍ مُحالٍ بعهدته أحد المشاريع في بعقوبة، لافتاً إلى قيامهما بإخفاء إضبارةٍ تعود للمقاول؛ من أجل التلاعب بالسلف المصروفة، مُنبّهاً إلى أنَّه بعد الرجوع إلى كاميرات المُراقبة تبيَّن قيام المُتَّهمين بإدخال الإضبارة الخاصَّة بالمشروع والمقاول إلى مبنى ديوان المُحافظة بعد أوقات الدوام الرسميِّ”.

ولفت الى “تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين الخمسة أمام أنظار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف أربعةٍ منهم، وإطلاق سراح المُتَّهمة الخامسة بكفالةٍ”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محافظ البصرة يعلن تغيير أوقات الدوام الرسمي ابتداءً من يوم الخميس المقبل.. وثيقة
  • محافظ البصرة يعلن تغيير أوقات الدوام الرسمي ابتداءً من يوم غد الأربعاء.. وثيقة
  • غابرييل فونت يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل 4.37 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من 2024
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يسجل زيادة كبيرة لعدد المرتادين
  • جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 4.37 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من 2024
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من 4.37 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من 2024
  • ضبط خمسة موظفين في ديوان محافظة ديالى لإهدارهم المال العام