شهدت الليلة الماضية عددًا كبيرًا من الأحداث المهمة والتطورات الساخنة في عدة مناطق حول العالم، جاء أبرزها استمرار تطورات الحرب الدائرة في غزة، واستقبال زعيم كوريا الشمالية العام الجديد بقرار إطلاق 3 أقمار تجسس، واستقالة ملكة الدنمارك.

الفصائل الفلسطينية تضرب تل أبيب

أعلنت الفصائل الفلسطينية عن قصفها لمناطق واسعة في تل أبيب وضواحيها، بالإضافة إلى ضواحي القدس في موديعين ومنطقة بيت شيمش، باستخدام صواريخ، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق التصعيد الحاصل بين الاحتلال والفصائل، تم إطلاق نحو 20 صاروخا من قطاع غزة باتجاه وسط الاحتلال خلال الليل، مما أدى إلى سماع صفارات الإنذار في جميع أنحاء وسط وجنوب البلاد. 

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي بنشر لقطات تظهر عمليات الاعتراض التي قامت بها القبة الحديدية ونظام الدفاع الجوي للاحتلال الإسرائيلي للتصدي للصواريخ المتجهة نحو وسط البلاد، ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات جراء هذه الهجمات.

زعيم كوريا الشمالية: سندمر الولايات المتحدة

ومن ناحية أخرى، قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون للقادة العسكريين في البلاد إنه يجب تعبئة أقوى الوسائل لتدمير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إذا اختاروا المواجهة العسكرية، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وأضاف كيم إن خطر المواجهة المسلحة في شبه الجزيرة الكورية يتحول بسرعة إلى حقيقة واقعة بسبب المناورات العدائية من قبل الأعداء بما في ذلك الولايات المتحدة، مما يتطلب من البلاد «شحذ السيف» لحماية نفسها.

كوريا الشمالية تنوي إطلاق 3 أقمار صناعية 

وأعلنت كوريا الشمالية في بيان قوي عن نواياها لإطلاق 3 أقمار صناعية للتجسس في عام 2024 الجديد، ليشعر الخبراء بأن هذا الإعلان يحمل أهمية كبيرة، حيث يمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا في تطوير برنامج الصواريخ البعيدة المدى لدى كوريا الشمالية، وفقًا لما نقلته صحيفة «سي إن إن».

وأُعلن عن هذه الخطط خلال اجتماع حزب العمال الحاكم الذي يهدف إلى تحديد أهداف الدولة للعام المقبل، ويعتبر هذا الإعلان جزءًا من استراتيجية كوريا الشمالية لتعزيز برنامجها الصاروخي وتحسين قدراتها التكنولوجية. 

وفي الفترة الأخيرة، أفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد أصدر توجيهات لجيش بلاده وصناعة الأسلحة وجهات أخرى لتسريع استعدادات الحرب، وذلك ردًا على «تحركات المواجهة من قبل الولايات المتحدة».

تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

وعلى جانب آخر، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته للعام الجديد، التزامه بـ«تدمير» القوات الروسية، محذراً من «كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا»، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وقال زيلينسكي «في العام المقبل سيعاني العدو ويلات إنتاجنا المحلي»، مضيفا أن كييف سيكون لديها مليون طائرة بلا طيار في ترسانتها عام 2024.

ليرد عليه الرئيس الروسي بوتين، في خطابه بمناسبة رأس السنة، أن بلاده «لن تتراجع أبداً»، دون أن يشير صراحة إلى الحرب في أوكرانيا.

وأكد بوتين أن روسيا قد أثبتت مرارًا أنها قادرة على التعامل مع أصعب المهام وأنها لن تتراجع أبدًا، لأنه لا يمكن لأي قوة أن تقسمها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية كوريا الشمالية الدنمارك ملكة الدنمارك الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل لتل أبيب منذ 7 أكتوبر

الولايات المتحدة تواصل إرسال الأسلحة للاحتلال 

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 

اقرأ أيضاً : فصائل المقاومة تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الشجاعية وتل الهوى بغزة

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عبرية، سبب تراجع إرسال أسلحة من واشنطن للاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت القناة 12 العبرية نقلا عن مسؤولين أمريكيين أنه في الأشهر الأخيرة تراجعت شحنات الأسلحة الأمريكية لتل أبيب بنسبة 50 بالمئة.

اقرأ أيضاً : بايدن يوجه اتهامات لترمب عقب المناظرة الانتخابية

وأشارت القناة العبرية إلى أن سبب تراجع إرسال أسلحة لتل أبيب يعود إلى أن الشحنات الأولى أرسلت دون موافقة الكونغرس.

من جهة أخرى نقل موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض رفضهم اتهامات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجديدة بشأن إمدادات الأسلحة الأمريكية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، " لن نرد على بيانات نتنياهو ونتطلع لمشاورات بناءة مع غالانت في واشنطن".

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • مسؤولون أمريكيون: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • حدث ليلا.. موجات حر قادمة تفتك بالأرض وتراشق بالألفاظ بين بايدن وترامب وأمريكا تحرك قواتها
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية