في أول أيام السنة الجديدة، زار آلاف الأشخاص ضريح ميجي شنتو في العاصمة اليابانية طوكيو، الذي يعتبر المعبد الرئيسي للبلاد.

وساهم الطقس الدافئ حيث تبلغ درجة الحرارة في العاصمة اليابانية حوالي 11 درجة - في الحضور الكبير لمجمع المعبد الواقع على مساحة شاسعة من المنتزه في منطقة شيبويا.

من بين أولئك الذين توافدوا إلى ميجي ليس اليابانيون فقط، بل والعديد من الأجانب أيضا، بعد أن ألغت اليابان عام 2023 جميع قيود الدخول المتعلقة بكوفيد-19.

ونظرا للتدفق الكبير للزوار، اتخذت إجراءات أمنية مشددة في في محيط ميجي، حيث اصطف الناس في طوابير طويلة، وهم ينتظرون، حسب التقليد، فرصة لرمي العملات المعدنية أسفل المعبد وليطلبوا من الآلهة شيئا في المقابل.

ويعتقدون أنه من المهم ليس أن تقول في ذهنك اسمك فحسب، بل وأن تذكر العنوان الدقيق أيضا، حتى لا تحقق الآلهة عن طريق الخطأ رغبة شخص آخر يحمل نفس الاسم.

وضريح ميجي مخصص لروح الإمبراطور ميجي الذي حكم في أواخر القرن الـ19 وبداية القرن الـ20 وأجرى إصلاحات كبيرة في اليابان، وزوجته  الإمبراطورة شوكن.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السياحة في العالم طوكيو عيد رأس السنة

إقرأ أيضاً:

الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو

ماجد محمد

أكد أسطورة الكرة السعودية، سامي الجابر، أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جورجي جيسوس، عندما عاد مرة أخرى للفريث، جاء ليستكمل المشروع الذي بدأه.

وتابع الجابر أن جيسوس تمت إقالته على الرغم من صدارته، وعندما خيِّر، اختار ليعود للهلال ليكمل مسيرة نجاحاته، مؤكدًا أن بيئة الهلال ساعدته على ذلك.

وأردف أن شخصية جيسوس واحدة ولم تتغير، وأنه يعامب اللاعبين جميعًا سواء، لكنه يتسم بالحلم، مؤكدًا أن منظومة الهلال كاملة هي سر تفوقه.

وأكمل ان الزعيم تغير تمامًا عن الموسم الماضي، على مستوى مدربه، والمستوى الفني، مؤكدًا أن المدرب يسعى ألا يكون شيء متكرر.

وعن دوري أبطال آسيا للنخبة، فأشار الجابر أنه لا يوجد فريق ضعيف في البطولة، ولذلك سميت بالنخبة، ولكن يمكن تصنيفها لتصنيفين، فيوجد فرق قوية، وهناك الهلال.

واختتم مؤكدًا أن جيسوس غيؤ طريقة اللعب، لذلك أصبح من الصعب هزيمة الفريق سواء محليًا أو آسياويًا، مؤكدًا أنه إذا لعبت أمام الفريق وتقدمت، صعب الحفاظ على هذا التقدم.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727921306154.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727921331289.mp4

مقالات مشابهة

  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تحليل لمقطع فيديو يرجح سقوط صاروخ إيراني قرب المقر الرئيسي للموساد
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة