موقع 24:
2024-06-29@22:09:49 GMT

كيم يهدد بتدمير أمريكا وكوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

كيم يهدد بتدمير أمريكا وكوريا الجنوبية

قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الإثنين إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ قال للقادة العسكريين في البلاد إنه يجب حشد أقوى الوسائل لتدمير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إذا اختارتا المواجهة العسكرية.

وقال كيم إن خطر  مواجهة عسكرية في شبه الجزيرة الكورية يتزايد على نحو سريع بسبب المناورات العدائية  للأعداء ومنهم الولايات المتحدة، ما يتطلب من البلاد أن تستعد جيداً وتشحذ قوتها لحماية نفسها.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم "إذا اختار العدو المواجهة العسكرية..على جيشنا أن يوجه ضربة مميتة للقضاء عليه تماماً بحشد كل الوسائل والإمكانات القوية دون لحظة تردد".
وأضافت الوكالة أن كيم استقبل كبار القادة العسكريين أمس في مقر حزب العمال الحاكم لتهنئتهم على الإنجازات التي تحققت في 2023.
واختبرت كوريا الشمالية في العام الماضي أكبر صواريخها الباليستية، وأطلقت أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري، وهو ما وصفه كيم بتقدم كبير في تحديث الجيش.

وجاء خطاب كيم بعد أن كثفت الولايات المتحدة تدريباتها مع كوريا الجنوبية في العام الماضي، ونشرت المزيد من الأصول العسكرية الاستراتيجية بينها غواصة صواريخ نووية، وحاملات طائرات، وقاذفات قنابل كبيرة.
وفي سيول، تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم بتسريع العمل لاستكمال نظام الدفاع الصاروخي، ونظام يستخدم الردع الأمريكي الموسع "ليردع بشكل أساسي أي تهديد نووي وصاروخي من كوريا الشمالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كيم أمريكا كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية

قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية. وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري يوم الأربعاء، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية. وقال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة الأربعاء إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي الساعة 0530 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترا. وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

أخبار ذات صلة أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية