شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن وزارة الطاقة العُمانية ارتفاع احتياطات النفط 1بالمائة والغاز 7بالمائة في 2022، أعلنت وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان عن ارتفاع الاحتياطي النفط ي للبلاد إلى 49.5 مليون برميل، بنسبة 1بالمائة ، والاحتياطي المتوقع من الغاز الطبيعي .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الطاقة العُمانية: ارتفاع احتياطات النفط 1% و الغاز 7% في 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الطاقة العُمانية: ارتفاع احتياطات النفط 1%...

أعلنت وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان عن ارتفاع الاحتياطي النفطي للبلاد إلى 49.5 مليون برميل، بنسبة 1%، والاحتياطي المتوقع من الغاز الطبيعي 24 تريليون قدم مكعبة، بنسبة 7%، خلال العام 2022.

وذكرت الوزارة أن انتاج النفط إلى متوسط يومي يبلغ مليوناً و64 ألف برميل في عام 2022، مقارنة بـ 971 ألف برميل في عام 2021، بزيادة قدرها 9٪.

وبينت أن إجمالي الإنتاج من الغاز الطبيعي مضافاً إليه الاستيراد، بلغ 52 ملياراً و61 مليوناً و870 ألف متر مكعب، بمتوسط إنتاج يومي بلغ 124.6 مليون متر مكعب.

وأوضحت أن الشركات الاستكشافية والمنتجة للنفط والغاز قامت خلال العام 2022، بحفر واختبار وتقييم 56 بئراً استكشافية وتقييمياً للنفط، و12 بئراً أيضاً للغاز.

وبلغ متوسط سعر النفط الخام العُماني خلال عام 2022 نحو 95.36 دولاراً أمريكياً للبرميل، مسجلاً ارتفاعاً بمقدار 48%، عما كان عليه في عام 2021.

في حين تراوح سعر برميل النفط الخام العُماني بين 73.14 دولاراً أمريكياً للبرميل في الحد الأدنى في شهر فبراير، و112.93 دولاراً أمريكياً للبرميل في الحد الأعلى في شهر أغسطس من العام ذاته.

كما بلغ إجمالي الصادرات النفطية من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال العام نحو 318 مليون برميل، حيث جاءت الصين في المرتبة الأولى في قائمة الدول المستوردة للنفط العُماني بنسبة تبلغ 81.7%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برمیل فی عام 2022

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت أسعار النفط، الأربعاء، بعد ارتفاعها إثر بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، إلا أن تأثيرات اقتصادية معاكسة من الصين ومنطقة اليورو حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.08 بالمئة إلى 86.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات أو 0.06 بالمئة إلى 82.86 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوى لهما منذ نهاية أبريل قبل أن يتراجعا وسط تلاشي المخاوف من أن يؤدي الإعصار بيريل إلى اضطراب الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

وارتفعت مخزونات البنزين 2.468 مليون برميل فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير 740 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء عند الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وعلى صعيد متصل أظهرت مسوحات أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في يونيو كما بلغت الثقة أدنى مستوى لها في أربع سنوات بسبب تباطؤ النمو في الطلبيات الجديدة.

كما تباطأ نمو الأعمال في منطقة اليورو بحدة خلال الشهر الماضي.

وأظهر مسح نشرته رويترز أمس الثلاثاء أن إنتاج منظمة أوبك ارتفع أيضا في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ودول ضمن تحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • رفع التهنئة للقيادة الرشيدة..وزير الطاقة: اكتشافات جديدة للزيت والغاز في الشرقية والربع الخالي
  • السعودية.. إطلاق أول وحدة توربينات غازية
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة