تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته للعام الجديد، أمس الأحد، «تدمير» القوات الروسية التي غزت بلاده قبل عامين تقريبا.

وقال زيلينسكي «في العام المقبل سيعاني العدو ويلات إنتاجنا المحلي»، مضيفا أن أوكرانيا سيكون لديها مليون طائرة بلا طيار في ترسانتها عام 2024.

وتَرافق خطابه المتلفز مع عرض صور مدفعية ومقاتلات أوكرانية.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا سيكون لديها ما لا يقل عن «مليون» طائرة بلا طيار إضافية في ترسانتها العام المقبل، إضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز «إف-16» يوفرها لها شركاؤها الغربيون.

وتأتي رسالة العام الجديد بعد أقل من 72 ساعة على إطلاق موسكو وابلا من الصواريخ وطائرات بلا طيار على المدن الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا في واحدة من أكبر الهجمات الجوية منذ بداية الحرب.

وقال زيلينسكي «طيارونا يتقنون بالفعل استخدام طائرات (إف-16)، ومن المؤكد أننا سنراها قريبا في سمائنا. 

لذلك سيرى أعداؤنا كيف يبدو شكل غضبنا».كذلك، حض زيلينسكي حلفاءه الغربيين على الحفاظ على دعمهم، مشددا على أن «الأوكرانيين أقوى من كل المؤامرات» ومحذرا من «كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيلينسكي الرئيس الأوكراني روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025

شهدت جامعة طيبة التكنولوجية اليوم الأحد، انطلاق العام الجامعي الجديد 2024-2025، إذ أجرى الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، جولة تفقدية شاملة شملت مختلف الكليات والمرافق الجامعية للاطمئنان على سير العملية التعليمية في يومها الأول.

رافق رئيس الجامعة في هذه الجولة، الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وحرص الدكتور زين الدين على تفقد القاعات الدراسية والمدرجات والورش والمعامل والتأكد من توافر كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من دراستهم.


وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته ببدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً على أهمية دور الجامعة في بناء كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل، مشددا على ضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار والإبداع، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على تطوير برامجها التكنولوجية لتواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

من جانبه، رحب الدكتور محمد عبد المنعم رسلان بالطلاب الجدد، وحثهم على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أهدافهم. كما أكد على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وفي ختام الجولة، توجه رئيس الجامعة بالشكر إلى كافة أعضاء هيئة التدريس والموظفين على جهودهم المبذولة في إعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، متمنياً للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالنجاحات والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية