تحدث الإعلامي المصري أسامة جاويش بكلمات مؤثرة عن أهالي قطاع غزة، مع نهاية العام 2023، وحلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

جاويش وفي مقدمة برنامجه "آخر كلام" على قناة "مكملين"، قال إن العام 2023 كان عام غزة بامتياز، مضيفا أن الأفضل في العام كان الشعب الفلسطيني "بصموده أمام العدوان، بدفاعه عن أرضه، بمواجهته الاحتلال، برفضه لمخطط التهجير".



وأضاف "في هذا العام، كان الأول والأبرز والأنجح والملهم والمعلم، هو الإنسان الفلسطيني الذي علمنا أنه لا يضرهم من خذلهم، وأن الأرض لا تباع ولا تشترى ولو سقيت بدماء أبنائها، في هذا العام حصد الاحتلال الاسرائيلي من أرواح الفلسطينيين أكثر من عشرين ألف، وحصدت غزة كل الجوائز".


وأردف "فصارت أهم بقعة من بقاع الأرض، يتحدث عنها العالم، يدعمونها يكتبون عنها، أعادت غزة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، فباتت قضية كل حر على اختلاف دينه وعرقه وبلده".

وقال جاويش إنه "في هذا العام دخل الناس في دين الله أفواجا، والسبب صبر وصمود وثبات وإيمان وآيات من القرآن الكريم تجسدت في أبناء غزة".

وتابع "في هذا العام تذهب جائزة أفضل مراسل إلى وائل الدحدوح، وأنس الشريف، وصالح الجعفراوي، وهبة عكيلة، وضياء الكحلوت، ومؤمن الشرافي، وحمودي، وبالستيا".

فيما تذهب جائزة أفضل مصور للشهيد سامر أبو دقة، ولمعتز عزايزة، ولأحمد حجازي، مضيفا "وتذهب جائزة أفضل اعلامي لأكثر من مئة شهيد من الصحفيين في قطاع غزة".

وقال جاويش إنه "في هذا العام علمتنا غزة أن أفضل ما قيل في الصبر (معلششش)، وأصدق ما قيل في اليقين (ما تعيطش يا زلمة)، وأعمق ما قيل في الحب يا (روح الروح)"، وهي عبارات اشتهرت لذوي شهداء بينهم وائل الدحدوح.

ومضى جاويش قائلا: "عام غزة بامتياز، حصدت فيه غزة احترام شعوب العالم الحرة، وحصدت الأنظمة العربية احتقار شعوبها المقهورة، وحصد الغرب لعنات ملايين البشر سنذكره بجرائم الاحتلال، وبتواطؤ الولايات المتحدة، وبخيانة السيسي وأقرانه، وببطولات شعب يستحق الحياة".

 

2023 … عام غزة بامتياز

في مثل هذا اليوم من كل عام يبحث الجميع عن الأفضل والأسوا ، يفتح العالم دفاتره القديمة يقلب في الذكريات ، يتذكر الانجازات والاخفاقات ، يقيم حصاد عام منصرم ويكتب خطط العام الجديد

في هذا العام كان الأفضل هو الشعب الفلسطيني بصموده أمام العدوان ، بدفاعه عن… pic.twitter.com/WsQWGwrB5I

— Osama Gaweesh (@osgaweesh) December 31, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جاويش غزة الفلسطيني فلسطين غزة جاويش طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی هذا العام

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حققت مركزاً متقدماً في تصنيف US.NEWS الأمريكى في نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت ان الجامعة تقدمت 56 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، حيث حصلت هذا العام علي ترتيب 1039 بينما كان ترتيبها العام الماضي 1095.

وقال الدكتور حسان النعماني، أن هذا الإنجاز هو نتاج طبيعي للإهتمام المتزايد لإدارة الجامعة وعلمائها بالبحث العلمي والنشر العلمي الدولي، فالجامعة لا تألو جهدا في دعم البحث العلمي والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المصنفة عالمياً، باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، هذا الإضافة إلي المردود الإيجابي للبحث العلمي وتطبيقاته في مختلف القطاعات المجتمعية.

وأوضح"النعماني" أنه طبقاً لهذا التصنيف حصلت الجامعة علي أفضل الجامعات في العالم في تخصص الكيمياء بترتيب 521 ولأول مرة يدرج في هذا التصنيف تخصص الفيزياء حيث حصل علي ترتيب 904 علي مستوي العالم، كما حصلت الجامعة علي المركز 18 بين الجامعات المصرية والمركز ٤٥ بين الجامعات الأفريقية.

وأوضح الدكتور عبد الله اسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، أنه تم هذا العام إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة في تصنيف US.NEWS الأمريكى، كما ضم التصنيف مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

جدير بالذكر أن تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • لأول مرة.. سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية.. تعرف عليها| شاهد
  • العراق في مقدمة الدول العربية.. الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى 19 دولة
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • مهاجم فانكوفر يسجل هدف العام قد يترشح لنيل جائزة بوشكاش (فيديو)