شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن انطلاق فعاليات النسخة الـ22 من مهرجان فلسطين الدولي الأربعاء المقبل، انطلاق فعاليات النسخة الـ22 من مهرجان فلسطين الدولي الأربعاء المقبل 2023 Jul,15 nbsp;أعلن مركز الفن الشعبي انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق فعاليات النسخة الـ22 من مهرجان فلسطين الدولي الأربعاء المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق فعاليات النسخة الـ22 من مهرجان فلسطين الدولي...
انطلاق فعاليات النسخة الـ22 من مهرجان فلسطين الدولي الأربعاء المقبل 2023 Jul,15

 أعلن مركز الفن الشعبي انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي بنسخته الثانية والعشرين للعام 2023، يوم الأربعاء المقبل بعرض فني موسيقي لفرقة (أُبَيدر) التي ستقدم مزيجا من الموسيقى المتنوعه ما بين إسبانيا والأردن وفلسطين على مسرح قصر رام الله الثقافي.

وقال المركز في بيان صدر عنه، اليوم السبت، إن " المهرجان يتخذ في نسخته لهذا العام مرور 75 عامًا على النكبة كموضوع نفتح فيه حجرات الذاكرة، ليختلط لون البرتقال بزرقة البحر، وخيوط الثوب بجذور الزيتون فتكتمل جدارية العودة".

وأضاف: "فالنكبة من وجهة نظرنا، ليست حدثًا تاريخيًا عابرًا يسجّل في صفحات التاريخ وينسى، بل هو حدث مفصلي حق العودة فيه لا يسقط بالتقادم".

وتابع المركز: "اخترنا المفتاح شعارًا لهذا العام في المهرجان إيمانًا برمزيته ومركزيته الثقافية، فننظر إلى مفاتيح العودة باعتبارها مجازًا قادرًا على لم شمل الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات على أرضية نضالية مشتركة، وباعتبارها أيضًا قادرة على فتح الأبواب المغلقة والمساحات الفنية والاجتماعية، فعلى الرغم من إغلاقات الاحتلال ومحاولاته الدائمة في تفريق وحدتنا، إلا أننا نرى ذواتنا كجماعة متماسكة تحمل مفاتيحها بيدها من أجل فتح آفاق جديدة على طريق الحرية والاستقلال".

وأشار البيان إلى أن المهرجان يستضيف هذا العام كوكبة من العازفين والعازفات والفنانين والفنانات والفرق الموسيقية العربية والمحلية، في سعيه للتأكيد أن فلسطين جزء من الوطن العربي، ومن الضروري أن تجتمع الفنون والثقافة في عروض ومهرجانات فلسطينية".

وينظم المهرجان بالشراكة مع بلدية رام الله، وبرعاية صندوق الاستثمار الفلسطيني وعدد من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

ــــ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40

بدأت مسابقة أفلام الطفل، اليوم الأربعاء بحضور جماهيري كبير من قبل  أطفال الإسكندرية مع انطلاقها  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر والتي  تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض من اسبانيا فيلم "كارمن" والمعلقة الخشبية، وفيلم  إلى "اللقاء يا سمكة"، ومن فرنسا فيلم "مخبز بوريس"، من فلسطين فيلم قصير عن الأطفال،وفيلم "جزيرة"، من كرواتيا فيلم "الجوارب الموسيقية"، وأيضًا من  اسبانيا وكرواتيا فيلم "الحقيقة الكاملة".


ويرأس لجنة تحيكم هذه الدورة في  المسابقة الفنان "سامح حسين" وعضوية كل من "أليس كانتيريان" ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائي وتحريك وتسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس،وذلك بحضور  الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.
 

مقالات مشابهة

  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40