نقلت وسائل إعلام رسمية، اليوم الاثنين، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله للقادة العسكريين في البلاد إنه يجب حشد أقوى الوسائل لتدمير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إذا اختارتا المواجهة العسكرية.

وقال كيم إن خطر اندلاع مواجهة عسكرية في شبه الجزيرة الكورية يتزايد على نحو سريع بسبب المناورات العدائية التي يقوم بها الأعداء ومنهم الولايات المتحدة مما يتطلب من البلاد أن تستعد جيدا لحماية نفسها.

5 قتلى في غارات على دونيتسك وأوديسا الأوكرانيتين منذ 26 دقيقة زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب مقاطعة قانسو في الصين منذ 49 دقيقة

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله «إذا اختاروا المواجهة العسكرية وأشعلوا فتيل الحرب فعلينا حشد كل الوسائل القوية لتوجيه ضربة ساحقة وتدميرهم تماما».

وأضافت الوكالة أن كيم استقبل كبار القادة العسكريين أمس في مقر حزب العمال الحاكم لتهنئتهم على الإنجازات التي تحققت في عام 2023.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت، اليوم الأربعاء، من شمال بيونغ يانغ، قطعت حوالي 400 كيلومتر. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سيؤول.

وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، التي تعد أعمالاً استفزازية واضحة تهدد بشكل جدي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

والجمعة الماضي أفادت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون زار منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث تم تقديم تقرير له حول إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ووضع خطط لتعزيز القدرات النووية.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات الأمم المتحدة إطلاق أو اختبار الصواريخ الباليستية بأي مدى. وعادة ما تكون هذه الصواريخ أرض أرض، ويمكن أيضا تجهيزها برؤوس نووية.

North Korea fires short-range ballistic missiles for second time in a week as tensions risehttps://t.co/X0MR01KuRC#NorthKorea #northkoreanews #BallisticMissiles #tensionrising

— News Boxer (@NewsBoxerDotCom) September 18, 2024

وارتفعت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن وسعت بيونغ يانغ بشكل كبير اختبارات الصواريخ على مدار العامين الماضيين، مع تشديد لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما عززت تعاونها العسكري مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • زعيم المعارضة في الولايات المتحدة بالتزامن مع زيارة أردوغان
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يعلن عن تجارب باليستية جديدة قد تقلب الموازين التحدي مع دول الغرب
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟